التخطي إلى المحتوى

من هم عمال ماك هذا هو السؤال الذي يدور في أذهان عدد لا بأس به من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة. العاملون في شركة ماك هم مجموعة من الشباب الذين يعملون في المملكة العربية السعودية لتقديم الطعام، والبعض الآخر عبارة عن فرقة موسيقية تتجول في فروع الشركة في مختلف البلدان لتقديم العروض الموسيقية، ولكن من هم؟ والحقيقة ما هي جنسياتهم؟ ما هي علاقتهم بـ BTS، ولماذا تم مقارنتهم بهم؟ وهذا ما سنشير إليه بوضوح في الفقرات التالية.

عمال ماكدونالدز في السعودية

تعتبر شركة ماكدونالدز من أهم وأشهر الشركات المتخصصة في تقديم الوجبات السريعة والجاهزة للأكل في العالم. كما أن للشركة فرع خاص بها في كل دول العالم بما فيها المملكة العربية السعودية من الشباب العاملين في هذه الشركة وخاصة في فرعها بالمملكة الشابات ذوات الصبغة العربية والشرق آسيوية ينقسمن إلى قسمين هما الأول مخصص لإعداد وجبات الطعام والقسم الثاني مخصص لتقديم العروض الفنية للمطعم. ضيوف. [1]

من هم عمال ماك

يتكون العاملون في ماك من بعض الشباب من أصول عربية مع بعض الشباب من بعض الدول الآسيوية كالفلبين وغيرها ويحملون طابعاً خاصاً وشكلاً مختلفاً وثقافة غير تقليدية أحبتها الشعوب العربية وأحبتها الشعوب العربية. كما أحبها الشعب السعودي، نظراً لما يمتلكه هؤلاء العمال من مواهب فنية وموسيقية فريدة. وهي ليست موجودة أيضاً في المملكة والدول العربية، ولذلك؛ أصبح هؤلاء العمال مشهورين خلال فترة قصيرة من الزمن.

عمال ماك في مطار السعودية

وفور وصول هؤلاء الشباب الذين يعملون في شركة ماك، إلى المطار في المملكة العربية السعودية؛ وبدأ البعض في انتقاد مظهر الشباب والتنمر عليهم، لكن البعض قارنهم أيضًا بأعضاء فرقة BTS الكورية، الذين سبق لهم زيارة السعودية وقدموا بعض العروض هناك خلال موسم الرياض العام الماضي.[2].

هل العمال في ماك سعوديين

ومن الجدير بالذكر أن العاملين الذين يعملون في ماك ينقسمون إلى قسمين رئيسيين، الجزء الأول منهم مسؤول عن تقديم الوجبات بشكل عام سواء المأكولات أو المشروبات باستخدام أحدث الطرق العالمية التي تنطبق على وجبات ماكدونالدز ذات طابع خاص يمنحها عمال من المملكة وغيرهم من بعض الدول العربية والدول الآسيوية، أما الجزء الثاني من هؤلاء العمال؛ وهم مجموعة من الشباب الذين يقدمون بعض العروض الفنية والغنائية للأشخاص الذين يتناولون المأكولات والمشروبات داخل مقر ماكدونالدز. بعضهم من أصول عربية، والبعض الآخر من أصول شرق آسيوية، وفلبينيين وجنسيات أخرى.

عمال ماكدونالز وعلاقتهم بفرقة bts

وقد ربط البعض عمال ماكدونالدز بفرقة BTS بسبب التشابه في الخصائص بينهما، إلا أن البعض الآخر أشار إلى أن هذا ظلم واضح، خاصة وأن شباب ماك لديهم ثقافة مختلفة تمامًا عن ثقافة ارتداء أعضاء BTS، لكنهم جماعة مستقلة في حقها ومن الظلم أن تنسب إليها. حتى أن البعض يعتقد أن مقارنة BTS بعمال Mac هي إهانة للفرقة الكورية، واستمر الخلاف بين وجهتي النظر. وصدر وسم خاص للعاملين على نظام ماك على موقع تويتر، حيث تبادل مستخدمو الموقع التغريدات، كل حسب وجهة نظره.

تصدر هاشتاق الماك على موقع تويتر

في الآونة الأخيرة، انتشر وسم يسمى #Mac_Workers على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. حيث بدأ العديد من رواد ومستخدمي موقع التغريد العالمي تويتر بعمل عدد لا نهائي من النكات والتعليقات التي تتناول كل من… عمال ماك وبالتنمر والابتذال، يرتبطون بأعضاء الفرقة الموسيقية الكورية BTS، حيث يتمتع بعض العاملين بملامح شرق آسيوية قريبة من ملامح أعضاء الفرقة الكورية. ومن ناحية أخرى، فإن بعض المثقفين لهم اتجاه مختلف في الدفاع عن الشباب ضدهم عمال ماك ونحن ندين هذا التشبيه الذي يقوض حقوق هؤلاء الشباب [3]

تغريدات المتابعين على هاشتاق عمال ماك

اختلفت ردود أفعال وآراء مستخدمي تويتر حول العاملين الذين يعملون في شركة MAC وسبب مقارنتهم بفريق BTS، إذ ذهب البعض إلى أبعد من ذلك في عبارات السخرية غير اللائقة. عمال ماك وتعاطف معهم أعضاء BTS وغيرهم، فيما كانت هناك فئة تدافع بقوة عن هؤلاء الشباب واتهمت من وصفهم بالصفات السيئة بالغيرة من نجاح تلك الفئة من الشباب ووصولهم إلى الشهرة الواسعة في وقت قصير. والصور التالية توضح بعض آراء رواد تويتر:

من هم عمال ماك؟

من هم عمال ماك؟


وبعد أن نتناول في هذا المقال أهم المعلومات عن من هم العاملين في شركة ماك؟ جنسياتهم وسبب اتفاقهم مع BTS؛ ومن الجدير بالذكر أنه حتى الآن لا تزال ردود الفعل متباينة بين مستخدمي تويتر تجاه من يسخر من الجماعة ومن يعارضها بحق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *