التخطي إلى المحتوى

أغنيه يادار لاهنتي ولا هان راعيك كلمات تعتبر من أشهر الأغاني الوطنية السعودية التي تتحدث عن المملكة وأهم إنجازاتها. تعتبر من أجمل الأغاني التي يستمع إليها ويعزفها السعوديون دائمًا، خاصة خلال احتفالات اليوم الوطني.

يادار لاهنتي ولا هان راعيك كلمات

تعتبر الأغاني الوطنية من أهم المشاعر الوطنية التي يشعر بها المواطن، وتعمل على نشر الفرح والمحبة والألفة بين المواطنين وأبناء الولاية باعتبارها أغنية. يادار لاهنتي ولا هان راعيك كلمات وهي من أشهر الأغاني الوطنية في الوسط الغنائي السعودي، وتستخدم في العديد من المناسبات الوطنية في المملكة، كما تعزف في العديد من اللقاءات أو المؤتمرات العامة وغير الوطنية.

يادار لاهنتي ولا هان راعيك كلمات

إدارة لاهنتي ولا هان راعيك

ولا هان قوم يحترمون دينهم

اليوم نحن نحمي حب وكرامة وطننا

ونسقي ترابكم بدمائنا الأبية

حنا لابو متعب درعا لأراضيه

عندما يصرخ المتصل، نستجيب

دار، لا تخاف، هناك خطأ ما معك

نحن هنا من أجلكم أيها الجنود والملايين

بسم الله يحفظك ويحميك

وشر الحاسد من كانت عمامته الشياطين

راقب أولادك في المعارك يا تورك

وتشرق صدورهم لحبك

يعرفون الموت بارك الله فيكم

يرخصون الروح لتموت شعري

الفنان رابح صقر

ومغني هذه الاغنية هو المطرب الشهير والشهير رابح صقر. ولد في 6 نوفمبر 1964. وهو مغني وموسيقي وموزع موسيقى عظيم. الغناء، وقيادة الأداء، وهو سعودي الجنسية، ويلقب بالموسيقار الخليجي، وقد توقف عن الغناء وإصدار الألبومات والأغاني لمدة خمس سنوات بسبب ظروف شخصية كانت خارجة عن إرادته. مما جعل المطرب يتخذ خطوة الاعتزال لولا وجود الكثير من زملائه الذين وقفوا بجانبه وعملوا على تشجيعه وتقويته للتقدم وإصدار العديد من الأعمال.

الخلافات التي دارت حول هذه الأغنية

نحن نعمل على تلك الأغنية يادار لاهنتي ولا هان راعيك كلمات يغنيها المطرب السعودي الشهير رابح صقر، وهي أغنية تكررت في العديد من المحافل والمهرجانات السعودية، وانتشرت بشكل كبير بين المواطنين وفي جميع أنحاء الوطن العربي، ولكن مع مرور الوقت ونجاح هذا أغنية رائعة، نلاحظ الكم الهائل من الخلافات والمشاحنات حول حقوق الإنسان، سواء كانت في الحقيقة مملوكة للمطرب رابح صقر، سواء كانت من حق المطرب نبيل شعيل، خاصة بعد التوزيع. لهذه الأغنية على مختلف الأصعدة، مما أدى إلى خلافات كثيرة بين المطربين، وعدم ظهورهما معًا في الحفلات، خاصة بعد أن غنى جميع المطربين في هذه الأغنية، باستثناء المطرب الشهير نبيل شعيل.

وبعد انتشار خلافات كبيرة بين المطربين، بدأ مؤلف الأغنية عبد العزيز السالم، بعد هذه الفترة الطويلة من الخلاف، بالحديث عن هذا الموضوع، موضحا أن هذه الأغنية كتبت أيام حرب تحرير الكويت، وهي تحتوي على نداء لخادم الحرمين الشريفين شباب الوطن السعودية يحث على التطوع العسكري، شجع فيه الدفاع عن الأراضي الوطنية الغالية، وأوضح أنه عمل على كتابته في مجال التدريب العسكري وهو في سن المراهقة، ثم قال المطرب رابح صقر إنه طلب من الكاتب أن يكتب له نصا وطنيا، فقال الكاتب: “لدي هذا النص الذي كتبته لأظهره المطرب الشهير وأعجبني كثيرا”. وعن تسجيلها في القاهرة أبلغني بمفاجأة من القاهرة أن المطرب نبيل شعيل شارك معه في الأغنية، وذلك بعد أن أعجبه الكثير من كلمات الأغنية، إلا أن الخلاف أدى إلى ذلك. من أغنية الفرقة الجديدة للمطرب رابح صقر، رغم أن مجموعة الأغاني في الفرقة كانت كلها مجرد أغاني عاطفية.

أغنية يادار لاهنتي ولا هان راعيك كلمات يبحث عنها الكثيرون، خاصة في الحفلات، إما لاستخدامها ككلمات أو حتى لتشغيلها في الحفلات والاحتفالات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *