التخطي إلى المحتوى

اين يقع جبل جيس تعتبر الجبال بشكل عام مقصداً للسياح لأن المناخ في الجبال معتدل ودافئ، فهي من الجبال الشاهقة حيث يصل ارتفاعها إلى 1900 متر فوق سطح البحر. هذا الجبل أحد الجبال في سلسلة جبال الحجر أيضاً في هذا تنخفض درجة حرارة الجبل بشكل ملحوظ بسبب ارتفاعه العالي، وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال هو عن كل شيء هذا الجبل.

اين يقع جبل جيس

يقع جبل يقع جبل جيس في دولة الإمارات العربية المتحدة ويعتبر أعلى جبل في هذه الدولة حيث يصل ارتفاعه إلى 1900 متر فوق سطح البحر وهو أحد جبال سلسلة جبال الحجر هذا الجبل وفي شمال إمارة رأس الخيمة في الإمارات حوالي خمسة وعشرين كيلومتراً، تتوزع بين هذه السلسلة الجبلية قرى صغيرة نائية معزولة عن الناس عموماً، وتوجد فيها العديد من المزارع التي تروى بالأمطار التي تهطل عليها من سفوح الجبال وتعتبر من أخصب المزارع من حيث التنوع النباتي، وتعمل معظم المزارع المنتجة منها في تربية الماشية واستصلاح المدرجات الجبلية واستخدامها للزراعة. وتعتبر هذه المنطقة مركزاً لجذب السياح من كافة أنحاء العالم، وقد تم بناء الفنادق والتلال والمنتجعات السياحية الكبيرة هناك.

السياحة في جبل جيس

يحضر جبل جيس تعتبر من المراكز السياحية الهامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أنها المنطقة الأقل درجة حرارة في الإمارات، حيث تنخفض درجة الحرارة إلى خمس درجات تحت الصفر في الشتاء. أكثر ما يجذب السياح هو المنظر البانورامي للجبل وكأنه يجسد لوحة فنية رسمها فنان، حيث يطل الجبل على وادي يسمى وادي غليلة وهو يطل مباشرة ويتصل بسلطنة عمان مركز جذب لمحبي الاسترخاء والترفيه. بإطلالة بانورامية رائعة، تطل جيس على وادي غليلة الذي تحده دولة سلطنة عمان، على ارتفاع حوالي 1910 متر فوق سطح البحر، في منظر بانورامي ساحر، حيث تشتهر بمناظرها الخلابة التي تحبس الأنفاس ولهذا تعتبر ملاذاً لمحبي رياضات المغامرة، والباحثين عن الاسترخاء والهدوء. وتبلغ مساحة الطريق المؤدي إلى الجبل حوالي 36 كيلومتراً مربعاً للوصول إلى قمة الجبل المطلة على مناطق جذابة مما يجعل هذا الجبل أهم المعالم السياحية في إمارة رأس الخيمة، حيث يوجد بها العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية.

في نهاية المطاف وجدنا أن جواب سؤال اين يقع جبل جيس هذه هي دولة الإمارات العربية المتحدة هذا الجبل وهي من أهم المعالم الأثرية في هذه البلاد لما تتميز به من منظر أنيق ومناخ معتدل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *