التخطي إلى المحتوى

شعار المملكة العربية السعودية ذهبي وسنوضح لكم ذلك من خلال مقالتنا، حيث أن كل دولة لها شعار يميز هويتها عن غيرها من الدول، ونحن نتحدث هنا عن شعار المملكة العربية السعودية أين تقع. المملكة العربية تقع المملكة العربية السعودية في أقصى الجنوب الغربي من قارة آسيا، ويحدها من الغرب البحر الأحمر، ومن الشرق الخليج العربي، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، ومن الشمال الكويت والعراق والأردن. ، وجنوباً عبر اليمن وسلطنة عمان، وتحتل أربعة أخماس شبه الجزيرة العربية، وتتبنى شعاراً واضحاً يعكس هويتها العربية الخالدة، وتستخدمه في جميع المناسبات وتوثق السلطة في البلاد، وهنا الشعار الذهبي للمملكة العربية السعودية.

شعار المملكة العربية السعودية ذهبي

شعار المملكة يتكون الشعار الذهبي للمملكة العربية السعودية من سيفين ذهبيين متقاطعين تعلوهما أيضًا نخلة ذهبية شعار المملكة جزء أساسي من العلم السعودي الذي تم اختياره ليكون رمزاً للمملكة العربية السعودية، مما يميزها عن جميع دول العالم فهو يعكس القوة والمناعة التي تتمتع بها البلاد، ومن الجدير بالذكر هنا شعار المملكة ويرمز إلى ما يلي:[1]

  • السيفان في شعار المملكة العربية السعودية الذهبي: إنها ترمز إلى القوة والمناعة التي تستمتع بها المملكة العربية السعودية وقدرتها على مواجهة كل خطر وعدو يتربص بها، إضافة إلى ما يعكسه السيفان من تضحيات أبناء المملكة في الدفاع عنها.
  • النخلة في شعار المملكة العربية السّعوديّة الذهبيوترمز النخلة الذهبية إلى الحيوية والنمو والازدهار الذي يتمتع به المجتمع السعودي.
شعار المملكة العربية السعودية الذهبيشعار المملكة العربية السعودية الذهبي
شعار المملكة العربية السعودية الذهبي

شعار المملكة العربية السعودية ذهبي png

وهنا صور الشعار المملكة العربية المملكة العربية السعودية الذهبي PNG حيث يتم استخدامه شعار المملكة السعودية في المناسبات الوطنية والرسمية، ويستخدم أيضاً لأغراض الدعاية والاحتفالات:

شعار المملكة العربية السعودية ذهبي png

شعار المملكة العربية السعودية ذهبي png

شعار المملكة العربية السعودية ذهبي png

شعار المملكة العربية السعودية ذهبي png

تاريخ شعار المملكة العربية السعودية

يعود أقدم شعار للمملكة إلى عام 1346هـ/1927م. تم استخدام الشعار على مادة صلبة وتم طباعته على عملة الريال. تزامنت مع ذكرى اعتلاء الملك العرش، وفي عام 1950م تمت الموافقة عليها شعار المملكة السعودية، ومن ذلك العام حتى اليوم، بقي نفس الشعار شعار دول الحجاز، حيث تم تعديله ووضع النخلة أعلى السيفين المتقاطعين اللذين يتوسط الشعار، وهي الشجاعة والقوة والتضحية والدفاع عن الحق، بالإضافة إلى ما تعكسه المواجهة مع الاحتلال الذي غزا السعودية في وقت من الأوقات، أما النخلة فتتحدث عن النمو والتطور والازدهار، والموارد والازدهار. الثروة من يستمتع بها في الداخل المملكة العربية المملكة العربية السعودية بفضل الله عز وجل وقدرته.

امتيازات شعار المملكة العربية السّعودية

يتمتع شعار المملكة تتمتع المملكة العربية السعودية بعدد من الامتيازات، وهي كما يلي:

  • وعقوبة إهانة هذا الرمز هي السجن لمدة لا تزيد على سنة، والغرامة التي تصل إلى ثلاثة آلاف ريال سعودي.
  • العلم السعودي الذي يحمل الشعار لا يتم تنكيسه في مناسبات الحداد، بل يظل مرتفعًا ومحلقًا ولا يتم إنزاله.
  • يمنع أن يمس العلم السعودي وشعار الدولة الأرض أو الأماكن النجسة.
  • يمنع استخدام الشعار السعودي لأغراض تجارية بما في ذلك المطبوعات والهدايا الخاصة والبيانات الإعلامية وغيرها.

وهنا في نهاية هذا المقال نقدم لك ما تعلمناه من خلاله شعار المملكة العربية السعودية ذهبيحيث تملك المملكة العربية تمتلك المملكة العربية السعودية شعاراً مميزاً يتكون من سيفين ونخلة، وقد أظهرنا لكم مجموعة من الصور شعار المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *