التخطي إلى المحتوى

ضوابط حج 1445 وزارة الحج والعمرة السعودية ومن الأسئلة التي يطرحها جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية: لمعرفة الإجراءات الرقابية التي وضعتها الحكومة السعودية، لاستقبال حجاج بيت الله الحرام هذا العام، في ظل الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها على الجميع الأشخاص الذين يرغبون في أداء فريضة الحج، ومن خلال القواعد التالية سنتحدث عن فحوصات الحج في العام الحالي.

ضوابط حج 1445 وزارة الحج والعمرة السعودية

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعوديةعلى ضوابط حج القرار رقم 1445 لجميع المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام، والذي اقتصر على المقيمين في الدول السعودية فقط من جميع الجنسيات، وكانت الضوابط المحددة كالتالي:

  • قصر أداء مناسك الحج لعام 1445هـ على المواطنين والمقيمين من كافة الجنسيات داخل السعودية بإجمالي 60 ألف حاج.
  • ويقتصر الحج على الفئات العمرية من 18 إلى 65 سنة فقط لمن تلقوا لقاح كورونا أو الذين تعافوا مؤخرا من الفيروس.
  • أن يكون المتقدم لأداء مناسك الحج خالياً من الأمراض المزمنة التي تؤثر على الحالة الصحية لحجاج بيت الله الحرام.

وكنت متوترا وزارة الحج وبالنسبة للعمرة، فإن هذه الإجراءات الرقابية التي أعلنتها حكومة المملكة العربية السعودية تأتي تأكيداً على اهتمام المملكة المستمر بصحة وسلامة وأمن حجاج بيت الله الحرام في تطبيق الشريعة الإسلامية.

أسعار الحج 1445

مكشوف وزارة الحج والعمرة السعودية مقدماً، عن أسعار حملات الحج المختلفة التي تم التعاقد عليها مؤخراً، لتسهيل عمليات الحج لجميع المواطنين والمقيمين، حيث شهدت الأسعار ارتفاعاً نسبياً مقارنة بالسنوات السابقة، وجاءت رسوم الحج لعام 2024 على النحو التالي:

  • الضيافة المميزة أبراجيتراوح سعر الضيافة المميزة من 16,560 ريال إلى 19,000 ريال سعودي حيث أنها من الباقات المميزة والتي تعادل باقة أبراج للضيافة السابقة. الباقة تشمل رسوم النقل داخل مكة وبين المشاعر المقدسة.
  • الضيافة المميزة مخيماتويبلغ سعر هذه الباقة أكثر من 16,000 ريال سعودي بعد إضافة قيمة الضريبة المضافة، حيث أنها الباقة المعادلة لباقة الضيافة أو التخييم، إلا أن الباقة شهدت بعض التعديلات الهامة التي يجب على جميع حجاج البيت الحرام المرور بها . إله.
  • ضيافة مخيماترسوم هذه الباقة تبدأ من 12,113 ريال سعودي، وكانت هذه الباقة تعادل باقة ضيافة 3 معسكرات ولكن تم تحصيلها وزارة الحج والعمرة، بعض التعديلات على الباقات التي شهدت ارتفاعا في الأسعار.

شاهد ايضاً: كيفية الحصول على تصريح الحج للعام الحالي 1445/2021

كيفية حجز الحج لعام 2024

لقد جعل ذلك ممكنا وزارة الحج والعمرة تم خلال الساعات الماضية حجز رحلات الحج للعام الحالي 1445هـ، على مرحلتين لجميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، حيث سيتم اختيار الحجاج المناسبين لأداء فريضة الحج من قبل لجنة تغذية. وزارة الحج والعمرة، وكانت طريقة الحج كالآتي:

  • الوصول إلى المسار الإلكتروني لحجاج الداخل”.من الان و صاعدا“.
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • اضغط على حجز جديد.
  • قم بملء البيانات المطلوبة.
  • تقديم الطلب.

وأخيراً وصلنا إلى نهاية المقال ضوابط حج 1445 وزارة الحج والعمرة السعودية; والتي من خلالها قدمنا ​​لكم كافة المعلومات المتعلقة بأحكام الحج لهذا العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *