التخطي إلى المحتوى

يتم النظر فيه تطبيق توكلناتطبيق توكلنا للاندرويد يعد هذا أحد أبرز التطبيقات الصحية في المملكة العربية السعودية التي تم إطلاقها كإجراء احترازي ووقائي للحد من انتشار وباء كورونا خاصة بعد فرض حظر التجول في البلاد، حيث يساعد هذا التطبيق الفئات يستثنى من منع التجول وحصول المواطنين على تصاريح للتنقل داخل مدن المملكة أثناء منع التجول، بالإضافة إلى العديد من الخدمات مثل تقديم المعلومات والأخبار وكل ما يتعلق بالفيروس لحظة بلحظة.

موقع تطبيق توكلنا تصريح

النسخة الأولى كانت مخصصة للموقع تطبيق توكلناتطبيق توكلنا للفئات المستثناة من منع التجول في المملكة سواء كانوا يعملون في الجهات الحكومية أو الخاصة، ليتمكنوا من الحصول على تصاريح التنقل في المملكة إلكترونياً. كما يتيح الموقع للأفراد الذين لديهم مواعيد في العيادات الطبية والمستشفيات، وعمال التوصيل. للحصول على تصاريح التنقل، لتسهيل عملية تنقلهم خلال فترة تسجيل الوصول.

يقدم الموقع المعتمد من وزارة الصحة العديد من الخدمات لمستخدمه، منها تقديم معلومات فورية ومباشرة عن عدد إصابات كورونا في السعودية، كما يقوم بإرسال إشعارات حول آخر الأخبار الصادرة عن وزارة الصحة المعتمدة بخصوص الفيروس. لمعلومات مؤكدة عن انتشار كورونا، وطرق الوقاية منه.

تطبيق توكلنا للاندرويد

يزود تطبيق توكلناتطبيق توكلنا يتمتع أندرويد سواء للمقيمين أو المواطنين بعدد من المزايا التي تسهل خدمة الحصول على تصاريح التنقل خلال فترة منع التجول، ومن هذه التصاريح تصريح الحالات الإنسانية، وتصريح الحصول على الأغراض التموينية، وتصريح الحالات الطبية الحرجة. يرسل لك التطبيق أيضًا إشعارًا ينبهك إذا كنت في موقع قريب من… منطقة أو حي تحت الحجر الصحي بسبب ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس هناك.

كما أن التصفح في التطبيق سيكون مجانياً أيضاً، أي أن شركات الاتصالات السعودية لن تحتسب قيمة التصفح في التطبيق كجزء من حساب تكلفة البيانات، لتسهل على جميع مستخدميها استخدام التطبيق بسهولة تامة في الاستخدام، وفي الإصدار التجريبي من التطبيق توكلنا للاندرويدتوكلنا للاندرويد وسيتم تخصيصها لشريحة محددة تضم عدداً من الموظفين في القطاعين العام والخاص وممثلي طلبات الولادة والأفراد الذين لديهم مواعيد في العيادات الطبية.

تحميل تطبيق توكلنا للاندرويد رابط تحميل tawakkalna

التنزيل متاح تطبيق توكلناتطبيق توكلنا للاندرويد مجانا لجميع الاجهزة اللوحية والهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد من متجر جوجل بلاي من هنا. يوفر التطبيق لمستخدميه العديد من الخدمات بالإضافة إلى الخدمات المذكورة أعلاه وهي:-

  • تظهر لك جميع مواعيدك الطبية. والتي من خلالها يمكنك الحصول على تصريح التنقل.
  • يتضمن ميزة إرفاق الأذونات وإضافة أذونات جديدة.
  • ويقدم إحصائيات من وزارة الصحة حول معدل الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية في البلاد.
  • يسمح لك بتغيير مكان إقامتك كل شهر؛ كما يوضح لك موقع منزلك وعملك.
  • هذا يحدد مناطق الجولة.
  • ويمكنك التسجيل فيها من خلال منصة أبشر.

وفي نهاية مقالتنا سنشرح كيفية تحميل الرابط تطبيق توكلناتطبيق توكلنا للأندرويد، لحين إصدار تصاريح التنقل والتنقل حول المملكة للفئات المستثناة، مع مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة من قبل وزارة الصحة السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *