التخطي إلى المحتوى

من هي جدة العرب هناك العديد من النساء العربيات والمسلمات المشهورات في العالم الإسلامي والعربي، ومن خلال موقع المحتوى سنذكرهن لكم من هي جدة العرب.

من هي جدة العرب

المرأة التي كانت تلقب بجدة العرب السيدة هاجر رضي الله عنها، وقد أُطلق عليها هذا اللقب بسبب صبرها الكبير على الضيق الذي أصابها عندما انقطعت عنها جميع الوسائل، إلا أن الله تعالى فرج عنها الكرب في وقت حاجتها زوجة الولي. النبي إبراهيم صلى الله عليه وسلم وأم سيدنا إسماعيل عليه السلام ولدت في مصر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ارجع إلى النبي إسماعيل عليه السلام صلى الله عليه وسلم، لذلك جاء اللقب. جدة العرب على السيدة. هاجر رضي الله عنها.

ذهاب السيدة هاجر إلى مكة المُكرمة

أوحى الله إلى النبي إبراهيم للسيدة. أنجبت هاجر بعد ولادتها النبي إسماعيل عليه السلام إلى مكة في مكان بيت الله الحرام، فأخذها النبي إبراهيم إلى مكان فوق زمزم في أعلى المسجد، وأعطاهم ما بقي من بعض. الماء والتمر. ثم عاد وتركه، وعندما سألته السيدة. ثم الله لا يضيعنا.”

ولما سار سيدنا إبراهيم دعا ربه فقال: “ربنا إني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع عند بيتك المحرم ربنا ليقيموا الصلاة فاجبر القلوب” من الناس يحث عليهم ويرزقهم من الثمرات لعلهم يشكرون”.[1]

عندما نفد الماء، السيدة. فبدأت هاجر تبحث عنه في المكان، واتجهت إلى جبل الصفا، فلم تجد أحداً بين الصفا والمروة ويعتبر ركناً من أركان الحج والعمرة في الإسلام.

ثم أرسل الله إليها ملكا، ففتح لها ولطفلها عين زمزم، فبدأت تشرب من الماء حتى ذهب العطش، وبعد ذلك ذهبت هي وطفلها للعيش في مكة عند قبيلة. ويسمى جرهم وقد قدموا مكة بعد أن رأوا الطير على الماء، ثم تبين لهم أن هناك ماء في ذلك المكان، واستقروا فيه.

وبهذا نكون قد أكملنا المقال من هي جدة العرب ذكرنا أن السيدة. هاجر هي زوجة النبي إبراهيم عليه السلام. كما ناقشنا معلومات عنها وعن قصتها في طريقها إلى مكة مع زوجها النبي إبراهيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *