التخطي إلى المحتوى

كم عمر حسين عبدالغني يعتبر من أشهر وأعظم لاعبي كرة القدم في المملكة العربية السعودية والوطن العربي، فهو يمتلك موهبة أدت إلى شهرته منذ ظهوره على ملاعب كرة القدم كما أنه اللاعب المفضل في الدوري السعودي والدوري السعودي. تحظى بطولات كرة القدم السعودية بشعبية كبيرة بين جماهير النادي الأهلي وعدد كبير من أبناء المملكة والوطن العربي بشكل عام، ومن خلال القواعد التالية سوف يتضح من هو حسين عبد الغني. كم عمره، وبعض المعلومات الأخرى عن حياته وإنجازاته.

من هو حسين عبدالغني

ويعتبر حسين عبدالغني أحد لاعبي كرة القدم المشهورين في السعودية بعد أن شارك في عدد كبير من الأندية على المستوى المحلي والعربي والأوروبي، نهاية مسيرته الكروية عاد مرة أخرى إلى النادي الأهلي ليكون النادي الذي من خلاله اللاعب أعلن نهاية مسيرته الكروية كلاعب كرة قدم. ويعلن اعتزاله، حيث أعلن عبد الغني اعتزاله كرة القدم قبل أيام.[1].

نشأة وحياة حسين عبد الغني

ولد اللاعب تحديداً في الحادي والعشرين من يناير عام 1977م، ونشأ مع عائلته في مدينة جدة الهواية حتى تم اختياره ليكون ضمن صفوف النادي الأهلي السعودي. أول مباراة له مع النادي كانت أمام نادي القادسية في بطولة كأس الاتحاد وكان ذلك عام 1995م.

بطولات اللاعب حسين عبد الغني

وقد حصل اللاعب على عدد كبير جدًا من البطولات والجوائز طوال مسيرته على ملعب كرة القدم ومن أهمها:[2]:

  • حصوله على كأس ولي العهد أعوام 1998م، 2002م، 2007م، وكأس الأمير فيصل أعوام 2001م، 2002م، 2007م، كما حصل على كأس الأندية العربية عام 2003م، وكأس أندية الجولف في عام 2008 م، 2002 م.
  • وحصل مع فريق النصر السعودي على بطولة بني ياس الدولية ودوري عبد اللطيف جميل وكأس ولي العهد.
  • فاز مع المنتخب السعودي بكأس آسيا عام 1996 وكأس العرب وبطولة الجولف.
  • كما قاد المنتخب السعودي للتأهل لكأس العالم أعوام 1998 و2002 و2006.
  • حصل على جائزة أفضل لاعب عدة مرات.

كم عمر حسين عبدالغني

وكان اللاعب حسين عبد الغني أعلن اعتزاله قبل أيام ليبلغ اللاعب الثالثة والأربعين من عمره عام 2024م. ويقال إن اللاعب من مواليد عام 1977م، وحافظ على قوته ولياقته البدنية وقدرته على العطاء في ملعب كرة القدم حتى أعلن مؤخراً اعتزاله عن عمر يناهز 43 عاماً.

وفي نهاية المقال وبعد أن تعلمت.. كم عمر حسين عبدالغني الجدير بالذكر أن العديد من اللاعبين لم يعودوا يهتمون بتجاوز السن التقليدي لكرة القدم، بل أصبحت القدرة على العطاء على أرض الملعب وقيادة الفريق نحو النصر والانتصار هي العامل الحاسم في تحديد موعد اعتزال اللاعب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *