التخطي إلى المحتوى

يحتفل النجم الشهير محمد عبد الشافي، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ولاعب منتخب مصر، اليوم الاثنين، بعيد ميلاده الـ39. ولد في 1 يوليو 1985م.

ويعتبر “شيفو” أحد أهم وأميز اللاعبين في تاريخ القلعة البيضاء ومنتخب الفراعنة، كما يتميز على اليسار عبد الشافي بهدوئه الشديد والمستمر داخل وخارج المستطيل الأخضر.

كما يعتبر الخلوق محمد عبد الشافي من اللاعبين القلائل في تاريخ الكرة المصرية الذين لم يتسببوا في أي أزمات خلال مسيرته الكروية.

مسيرة محمد عبد الشافي الكروية

بدأ عبد الشافي مشواره في صفوف الناشئين بنادي الزمالك، قبل أن ينتقل إلى صفوف نادي إنبي لمدة موسمين عام 2003، ثم إلى غزل المحلة لمدة ثلاث سنوات من 2005 إلى 2009.

وعاد عبد الشافي إلى صفوف القلعة البيضاء في 13 يونيو 2009، لمدة خمس سنوات قبل أن يحترف في الدوري السعودي مع فريق أهلي جدة.

واستمر “تشيفو” مع صفوف نادي أهلي جدة لمدة أربع سنوات، تمت إعارته خلالها إلى نادي الفتح لمدة أربعة أشهر، قبل أن يعود إلى صفوف نادي أهلي جدة ليلعب موسم 2019-2020 إلى مكتمل.

وبعد مسيرة متميزة في الدوري السعودي، عاد عبد الشافي إلى ميت عقبة.

ويخضع محمد عبد الشافي حاليا لعملية تأهيل بعد إصابته بتمزق في الرباط الصليبي.

بطولات محمد عبد الشافي مع المنتخب الوطني

فاز محمد عبد الشافي بالعديد من البطولات المحلية والقارية خلال مسيرته الكروية في أفريقيا وآسيا، حيث فاز بلقب كأس الأمم الأفريقية عام 2010 مع منتخب مصر.

بطولاته مع الزمالك

كما فاز شيفو ببطولة الدوري المصري 3 مرات مع الزمالك، وكأس مصر 4 مرات، وكأس السوبر المصري، وكأس السوبر الأفريقي، والكونفدرالية الأفريقية.

الثلاثية التاريخية مع أهل جدة

وفاز محمد عبد الشافي بجميع البطولات مع فريق أهلي جدة السعودي، وكأس ولي العهد 2014-2015، وكأس خادم الحرمين الشريفين 2016، وكأس السوبر 2016، والدوري السعودي 2015-2016.

يذكر أن محمد عبد الشافي هو أول لاعب مصري يفوز بجميع البطولات السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *