التخطي إلى المحتوى

دخلت الهيئة العربية للتصنيع ومجموعة طلعت مصطفى وشركة شندلر العالمية في شراكة لتنفيذ برنامج توطين توريد وتجميع واختبار تشغيل بعض مكونات المصاعد لعدد من المشروعات التنموية مع وزارة الإسكان والمرافق العامة. والمجتمعات العمرانية الجديدة.

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بنقل التكنولوجيا وتوطين الصناعات خاصة المستوردة من الخارج.
دكتور. شهد عاصم الجزار وزير الإسكان، وكبير المهندسين أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حفل توقيع الاتفاقية الإطارية – لتوريد وتركيب واختبار تشغيل المصاعد – بين الرائد. اللواء أ.ه. المهندس / مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وهشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة، ومايكل دوبلر رئيس إدارة العقود بشركة شندلر العالمية.

وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم مجموعة شندلر بتنفيذ برنامج تدريجي لتوطين بعض مكونات المصاعد التي سيتم توريدها وتجميعها وتشغيلها في مصر لخدمة المشروعات التي تطلقها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.
ستقوم الهيئة العربية للتصنيع ومجموعة طلعت مصطفى بإنشاء منشأة تقوم فيها شركة شندلر بتجميع واختبار تشغيل المصاعد. وبمجرد الانتهاء من إنشاء المنشأة، ستقوم شركة شندلر بتقديم الخبرة الفنية اللازمة وإدارة وتجميع وتركيب المصاعد في مختلف المشروعات القومية المستقبلية لوزارة الإسكان والمؤسسات الحكومية المصرية.

ومن المتوقع أن تغطي الاتفاقية توريد ما يصل إلى 5000 وحدة سنويا على مدى فترة تصل إلى 10 سنوات، وخلق عدد كبير من فرص العمل في السوق المحلية، بالإضافة إلى منح شهادات الاعتماد والتراخيص المهنية، والتي تكتسب مهاراتها القوى العاملة الفنية المصرية.

وفي هذا السياق قال د. يؤكد عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة تدعم وتشجع الاعتماد على الصناعة المحلية، والحد الأقصى من المكون المحلي في مختلف المنتجات، بما في ذلك المصاعد، ليتم إنتاجها بالكامل محليا، تنفيذا لتوجيهات وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعظيم الاعتماد على المنتجات المحلية، وتوطين التقنيات والصناعات الحديثة، خاصة في ظل النهضة العمرانية الكبيرة التي شهدتها الدولة المصرية بأكملها في مختلف المجالات، وهو عرض فرصة ذهبية . لتنافس الصناعة المصرية بقوة في تقديم منتجات متنوعة تلبي احتياجات المشروعات.
وفي هذا الصدد، أعرب اللواء أ.ه. مهندس مختار عبد اللطيف عن اعتزازه بالتعاون مع مجموعة طلعت مصطفى وشركة شندلر العالمية، مشيراً إلى اهتمام الهيئة بجذب الاستثمارات والتعاون مع كبرى كيانات القطاع الخاص المصري وكذلك الشركات العالمية للتحسين. ، وأنه تمت دراسة المشروع. تصنيع المصاعد الكهربائية من خلال دراسات هندسية علمية دقيقة، والاستفادة من الإمكانيات التصنيعية لمصنع قادر للصناعات المتطورة التابع للهيئة، ودراسة نسب المكون المحلي لتحقيق أعلى نسبة تصنيع مطلوبة أثناء تنفيذ المشروع. مراحل.

ومن جانبه، أوضح هشام طلعت مصطفى، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار دعم الجهود الوطنية لجذب الاستثمار الأجنبي وتشجيع تصنيع المنتجات في مصر، مشيراً إلى أن رؤية المجموعة في تنفيذ مشروعاتها العقارية والفندقية المختلفة وفق بأعلى معايير الجودة تتماشى مع غرض الشراكة مع الهيئة العربية وتقدم شركة شندلر العالمية للتصنيع حلولاً على أعلى مستوى لأنظمة المصاعد الكهربائية.

وفي الوقت نفسه، قال مايكل دوبلر، رئيس إدارة العقود في مجموعة شندلر الدولية: “نحن فخورون بدعم مثل هذا المشروع الصناعي المهم من خلال تقديم خبراتهم وخدماتهم الإدارية والحلول عالية الجودة لأنظمة التنقل العمودي”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *