التخطي إلى المحتوى

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي علي الظاهري رئيس مجلس إدارة شركة تدوير الإماراتية إحدى الشركات الإماراتية القابضة (ADQ) وروبرت فولك رئيس مجلس الإدارة صرح بذلك مديرو شركة جرين تك إيجيبت – عضو تحالف شركاء مجموعة رينيرجي – وإسلام رمضان الرئيس التنفيذي للشركة، بمقر وزارة الإنتاج الحربي بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة. متابعة آخر التطورات الخاصة بتنفيذ مشروع إنشاء أول محطة في مصر لمعالجة النفايات الصلبة البلدية وتحويلها إلى طاقة كهربائية من خلال تحالف “شركاء مجموعة رينرجي” المكون من (شركة الإنتاج الحربي، شركة جرين تك مصر) . ، شركة أوك القابضة).

افتتح الوزير محمد صلاح الاجتماع بالترحيب بجميع المشاركين، مشيراً إلى حرص وزارة الإنتاج الحربي على المشاركة في مختلف المشروعات القومية التي من شأنها دعم التنمية الشاملة والمستدامة في البلاد من خلال الاستفادة من فائض الطاقة الإنتاجية لشركاته المختلفة وزير الدولة للشؤون العسكرية. وأكد الإنتاج اهتمام الدولة المصرية خاصة خلال الفترة المقبلة بتهيئة مناخ داعم لتشجيع الاستثمار البيئي لمواجهة التغير المناخي والاستمرار في دعم مشاركة القطاع الخاص في المشروعات التي تدعم هذا المجال وخاصة مشروعات إنشاء وإنشاء . زيادة كفاءة مصانع إعادة تدوير النفايات.

وأوضح الوزير محمد صلاح خلال اللقاء أن وزارة الإنتاج الحربي – في إطار التعاون مع شركتي “جرين تك” و”أوك” – بدأت بالفعل في اتخاذ الخطوات التنفيذية لمشروع إنشاء محطة لمعالجة إنشاء المواد الصلبة البلدية. المخلفات وتحويلها إلى طاقة كهربائية والتي سيتم إنشاؤها بمنطقة أبو بمحافظة الجيزة بهدف تحويل المخلفات بقدرة (1200) طن/يوم لإنتاج كهرباء تصل إلى (30) ميجاوات/ساعة. مما يسهم في خلق بيئة صحية ونظيفة، وتحسين الأمن المناخي في مصر، وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، مشيراً إلى أنه جاري التواصل حالياً مع محافظ الجيزة لتوفير قطعة أرض بمساحة. بمساحة تقديرية حوالي 500 متر مربع تتكفل بتركيب وإنشاء مباني موزع الكهرباء والربط بين محطة معالجة المخلفات ومحطة محولات الجيزة الصناعية.

من جانبه، استعرض روبرت فولك، رئيس مجلس إدارة شركة جرين تك إيجيبت، الموقف التنفيذي من إجراءات تنفيذ مشروع محطة تحويل النفايات إلى كهرباء بأبو رواش، وأشاد بالتنسيق المستمر بين مختلف الأطراف المعنية. . وتنفيذ هذا المشروع الذي سيحقق أثراً إيجابياً كبيراً على البيئة والاقتصاد، كما ثمن فالك جهود الدولة المصرية في التوسع في مشروعات تنويع مصادر الطاقة، خاصة مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، وحرصها على دمج الطاقة المتجددة في الطاقة المتجددة. القطاع الخاص. وتعزيز دورها في نظام إدارة النفايات، من خلال الإعراب عن تقديرها لجهود جميع الشركاء المنفذين للمشروع.
من جانبه أوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر، أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات تهدف إلى تطوير مستجدات تنفيذ مشروع تحديد و تحويل النفايات الصلبة البلدية إلى طاقة كهربائية في أبو رواش والعمل على تذليل كافة العقبات التي قد تحدث أثناء عمليات التنفيذ.

حضر اجتماع الإنتاج الحربي المهندس إميل حلمي إلياس نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب المهندس محمد شيرين محمد المشرف على الإدارة المركزية لمكتب الوزير محمد بكر الإعلامي المستشار، والمهندس محمد أبو النجا مستشار الممثل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *