التخطي إلى المحتوى

ويخوض المنتخب الهولندي مواجهة حذرة أمام رومانيا على الملعب الأولمبي في برلين غدا الثلاثاء في نهائي بطولة يورو 16.

المصانع الهولندية تخشى مفاجآت رومانيا

ولم يقنع المنتخب الهولندي ومدربه رونالد كومان الجميع، بعد أداء فني غير متناسق ونتائج متواضعة في الجولة الأولى، حيث تأهل فريق ويندميلز من المجموعة الرابعة ضمن أفضل 4 فرق حصلت على المركز الثالث.

وبدأت هولندا مشوارها بفوز صعب على بولندا 2-1، ثم تعادل سلبي مع فرنسا، قبل أن تخسر أمام النمسا في الجولة الثالثة 2-3.

أظهر مشوار الجولة الأولى أن المنتخب الهولندي يعاني من ضعف واضح في الخط الدفاعي، حيث تعرض قائده فيرجيل فان دايك للكثير من الانتقادات، ولم يسلم نجوم آخرون مثل ممفيس ديباي وناثان آكي، بينما حارس المرمى حمل بيرت واربروشن عبئًا ثقيلًا.

وبعد الهزيمة أمام النمسا، أكد رونالد كومان: «أتحمل المسؤولية كاملة، وسنحاول تقديم أداء أفضل في التصفيات، لأنه لا مجال للتهاون، فالخسارة ستعني العودة إلى بلادنا».

في المقابل، تألق صانع الألعاب تشافي سيمونز وكودي جاكوبو، اللذين سجلا هدفين في مرمى بولندا والنمسا، خلال مشوار المنتخب الهولندي في الجولة الأولى.

أما إدوارد يوردانيسكو، المدير الفني للمنتخب الروماني، فتسبب في مفاجأة مدوية بتصدره المجموعة الخامسة في سيناريو مثير، بعد أن جمع 4 نقاط، متفوقا على جميع منافسيه بلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا، الذين جمعوا فارق الأهداف. نفس النتيجة.

افتتح الرومان مشوارهم في بطولة أمم أوروبا 2024 بفوز كبير على أوكرانيا 3-0، ثم خسروا 2-0 أمام بلجيكا، قبل أن يتعادلوا 1-1 مع سلوفاكيا ليتصدروا المجموعة.

وبرز في صفوف رومانيا أكثر من لاعب، مثل رادو دارجوسين وأندري راتيو، اللذين يتميزان بانطلاقاتهما السريعة وتمرير العرضيات المتقنة، وكذلك لاعب الوسط رشفان مارين الذي يتميز بالتسديدات القوية، والثنائي الهجومي جيانيس. هاجي ونيكولاي ستانسيو.

ويحلم المنتخب الروماني بالتأهل إلى الدور ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد وصوله إلى نفس المرحلة في بطولة يورو 2000.

لكن المنتخب الروماني يصطدم بالتفوق الساحق على هولندا التي فازت في آخر 4 مباريات في المواجهات المباشرة بين الفريقين.

كما سبق لمنتخب طواحين الهواء أن هزم رومانيا في مباراة سابقة في بطولة أمم أوروبا 2008 بهدفين سجلهما كلاس يان هنتيلار وروبن فان بيرسي في ختام مباريات المجموعة الثالثة بالبطولة.

بينما حقق المنتخب الروماني فوزه الأخير على هولندا بهدف دون رد في أكتوبر 2007 ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2008.

الفائز من مباراة هولندا ورومانيا سيلعب مع الفائز من مباراة النمسا وتركيا في الدور ربع النهائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *