التخطي إلى المحتوى

في إطار سعي جامعة القاهرة المستمر لتحسين أدائها وتحسين مكانتها كواحدة من أفضل الجامعات في مصر والعالم، أعلن د. محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بناء على طلب د. اجتمع الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة مع مسؤولي إدارة المراجعة الداخلية والإدارة بهدف وضع خطة عمل متكاملة تمهيداً لاعتمادها وتوزيعها على الأمانة العامة والكليات والمعاهد والمستشفيات والمستودعات وغيرها من الجامعات الإدارات.

دكتور. وأوضح محمد الخشت أن الخطة الجديدة تهدف إلى تطوير آليات التدقيق الداخلي لضمان فعاليتها وكفاءتها في مختلف القطاعات، وتحسين الشفافية والمساءلة من خلال رصد أي مخالفات أو مخالفات للقوانين واللوائح المعمول بها، والتأكد من سلامة القرارات. بناء على بيانات ومعلومات دقيقة وموثوقة مما يحسن الأداء العام لإدارات الجامعة وكلياتها ومعاهدها ومستشفياتها، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يتم إقرار خطة التدقيق الداخلي الجديدة وتوزيعها على كافة قطاعات الجامعة لدورتها التنفيذ الفعال.

دكتور. محمد سامي عبد الصادق

بدوره د. وقال محمد سامي عبد الصادق، إن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود إدارة جامعة القاهرة للارتقاء بمبادئ الحكم الرشيد والشفافية والمساءلة، وحرصها على تحسين جودة الخدمات المقدمة للطلاب والمرضى وغيرهم، للارتقاء بها. ويتعامل مع إدارات الجامعة المختلفة، مضيفاً أن الهدف من إعداد خطة التدقيق الداخلي هو حسن سير العمل في ظل الإشراف على تنفيذ القرارات، والتأكد من حسن تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن الجهات المختصة. ومدى التزامهم بالقوانين واللوائح المعمول بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *