التخطي إلى المحتوى

أثبت جود بيلينجهام أنه رجل المواقف الصعبة حيث يواصل الإسباني لامين يامال إثارة الإعجاب وخطف الأنظار في أبرز أحداث اليوم الثاني من دور الـ16 في بطولة أوروبا “يورو 2024” بألمانيا، اليوم الأحد.

بيلينجهام ويامال يسرقان الأضواء في دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا 2024

* الأهداف المتأخرة
سجل جود بيلينجهام ستة أهداف في الوقت المحتسب بدل الضائع هذا الموسم (أربعة مع ريال مدريد بالإضافة إلى اثنين مع إنجلترا)، كل ذلك ليمنح فريقه التقدم أو التعادل، مما يثبت أنه رجل في المواقف الصعبة.

كانت إنجلترا على بعد 85 ثانية من الخروج من البطولة حتى أدرك بيلينجهام التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع وألغى إيفان شرانز تقدم سلوفاكيا في الدقيقة 25، قبل أن يحسم هاري كين الفوز في الوقت الإضافي في الشوط الأول.

* أصغر مساعدة
أصبح لامين يامال أصغر لاعب يصنع هدفًا في مرحلة خروج المغلوب في بطولة أوروبا بعمر 16 عامًا و353 يومًا.

وقدم لاعب برشلونة أداءً مذهلاً في البطولة حتى الآن، وساعد إسبانيا على الوصول إلى الدور ربع النهائي، حيث تنتظرها مواجهة صعبة ضد الدولة المضيفة ألمانيا.

ويحتفل يامال بعيد ميلاده السابع عشر في 13 يوليو، قبل يوم واحد من نهائي البطولة.

* ماينو الثالث
شارك كوبي ماينو أساسيًا مع منتخب إنجلترا في الفوز الصعب على سلوفاكيا 2-1 على حساب ترينت ألكسندر-أرنولد.

بعمر 19 عامًا و72 عامًا، أصبح ثالث أصغر لاعب في تاريخ المنتخب الوطني يشارك في مباراة في مراحل خروج المغلوب من بطولة كبرى، ولم يتفوق عليه سوى مايكل أوين (ضد الأرجنتين عام 1998، 18 عامًا). سنة). عام و198 يومًا) وواين روني (ضد البرتغال في بطولة أوروبا 2004، بعمر 18 عامًا (عام و244 يومًا).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *