التخطي إلى المحتوى

أصدرت الشركة المصرية للتحكم في الكهرباء، اليوم الاثنين، بيانا هاما بشأن تعديل خطة تخفيض الأحمال اليومية ومواعيد قطع الكهرباء.

وأوضحت الشركة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنه تم بالتعاون مع وزارات الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول إعادة تشغيل خطة جديدة تبدأ يومياً من الساعة الثالثة مساءً وحتى السابعة مساءً.

وتم توزيع هذه الخطة على كافة مناطق الجمهورية بهدف تقديم خدمة مستقرة للمواطنين.

مدة انقطاع التيار الكهربائي وتوقيت التنفيذ

وتشمل التغييرات أن لا تزيد مدة انقطاع التيار الكهربائي عن كل منطقة عن ساعتين، وسيتم تنفيذ هذه التغييرات اعتبارًا من اليوم الاثنين 1 يوليو 2024.

ويأتي هذا التعديل استجابة للظروف الراهنة ولضمان استمرارية الإمداد الفعال بالكهرباء للمواطنين.

الإجراءات الحكومية والتعامل مع أزمة الطاقة

من جانبها، أشارت الحكومة إلى أسباب لجوءها إلى قطع الكهرباء لمدة 3 ساعات في الأيام الأخيرة، والتي تعود إلى نقص الغاز الطبيعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وتسبب هذا النقص في انخفاض كبير في مستوى إنتاج الكهرباء، مما دفع الحكومة إلى تمديد فترة انقطاع التيار الكهربائي كإجراء احترازي لتقليل الأحمال على الشبكة الوطنية.

تقديم خدمات أفضل

وأعربت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن التزامها بتقديم خدمات أفضل وأكثر استقرارا للمواطنين، مؤكدة على متابعتها المستمرة للوضع الطبيعي للطاقة والتعامل السليم مع أي تحديات قد تواجهها في المستقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *