التخطي إلى المحتوى

قال مصدر مسؤول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني د. يعقد رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا الآن مع اللجنة الفنية المسئولة عن مراجعة أوراق ونماذج الإجابة لامتحان الفيزياء 2024، والتي تم تشكيلها لمناقشة صعوبة امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة، والتي تم تشكيلها وقد تم أداؤها يوم السبت الماضي 29 يونيو 2024 من قبل طلاب المرحلة الثانوية البالغ عددهم 2024 طالبًا.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة أن الوزارة ستعلن قريبا نتيجة اللقاء الكاملة للرأي العام، بعد مناقشة كافة تفاصيل الفحص مع د. تحدث رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

وأشار المصدر إلى أن د. ويحرص رضا حجازي على تحقيق ما يصب في مصلحة الطلاب في ضوء نتائج التقرير الذي أصدرته اللجنة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وجهت رسالة تطمين لأبنائها الطلاب حيث أكدت الوزارة أن د. أصدر رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليماته للجنة فنية متخصصة محايدة للاستعداد سريعًا. تقريره عن مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أخطاء أو احتمال وجود أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

جاء ذلك في سياق الشكاوى الواردة والمتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حول صعوبة امتحان الفيزياء للشهادة الثانوية.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة الجولة الأولى من الامتحانات بقسميها الأدبي والعلمي، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى، يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *