التخطي إلى المحتوى

عشية بطولة كأس أمم أوروبا 2024 التي تقام حاليا في ألمانيا، نقدم لكم نبذة عن أصغر هداف في تاريخ البطولة، وهو يوهان فونلانثين، لاعب منتخب سويسرا السابق وأصغر هداف. في تاريخ اليورو.

وكان فونلانثين يبلغ من العمر 18 عامًا و141 يومًا فقط عندما سجل الرقم القياسي بتسجيله هدفًا في مباراة سويسرا وفرنسا في نسخة 2004، حيث خسر المنتخب السويسري أمام نظيره الفرنسي آنذاك (1-3)، ورغم ذلك حقيقة إقصاء سويسرا من البطولة بعد… احتلت المركز الرابع في مجموعتها، لكن المنافسة لا تزال قائمة.

ما يجعل هذا الرقم القياسي أكثر غرابة هو أن الرقم القياسي السابق سجله واين روني قبل أربعة أيام فقط من ذلك العام. 18 عامًا و237 يومًا، محطمًا الرقم القياسي الذي سجله نجم النصر السعودي كريستيانو رونالدو قبل 19 عامًا و128 يومًا في نفس البطولة.

ومع ذلك، لم تكن الحياة وردية دائمًا بالنسبة لفونلانثين، حيث اضطر إلى اعتزال كرة القدم في سن 26 عامًا بسبب الإصابة أثناء اللعب مع نادي إيتاجوي الكولومبي. واعترف اللاعب وقال: “كرة القدم لا تعني لي الآن نفس ما كانت عليه من قبل”.

بدأ يوهان فونلانثين مسيرته الكروية من خلال أكاديمية BSC Young Boys قبل أن يوقع أول عقد احترافي له في سن السادسة عشرة. جاءت فرصته الكبيرة للعب مع نادي بي إس سي أيندهوفن الهولندي في عام 2003 حيث سجل 5 أهداف في 29 مباراة على الرغم من إعارته لنادي بريشيا الإيطالي في ذلك الوقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *