التخطي إلى المحتوى

بعد الحكومة المصرية بقيادة د. أعلن مصطفى، قرار غلق المحال التجارية الساعة 22:00، ويتساءل الكثير من المواطنين عن إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي في مصر، على صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال المقال سنوضح لكم حقيقة إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي في مصر. الوقت في مصر، بالإضافة إلى غرض الخروج من التطبيق وقطع الكهرباء

إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

انتشرت خلال الساعات الماضية أخبار عن إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي في مصر، وكشفت الحكومة المصرية أن الأخبار المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي لا أساس لها من الصحة، مؤكدة أن التوقيت الصيفي لا يزال ساري المفعول، من ساعة واحدة في الأول من إبريل ويستمر حتى نهاية أكتوبر من كل عام، ومن المتوقع أن يعود العمل بالتوقيت الشتوي كالمعتاد في الأول من نوفمبر من العام الجاري.

جدير بالذكر أن الحكومة أصدرت قرارا بإغلاق المحلات التجارية عند الساعة العاشرة صباحا، موضحة أن القرار جاء بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء خلال أزمة الكهرباء.

الهدف من تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

وبحسب ما أعلنه مجلس النواب، فإن الغرض الأساسي من تطبيق التوقيت الصيفي هو توفير موارد الطاقة من خلال ترشيد استهلاك الكهرباء، وكذلك الغاز والبنزين والديزل. وكان الغرض من التطبيق كما يلي:

ويساهم تطبيق التوقيت الصيفي في توفير موارد الطاقة وتقليل استهلاك الكهرباء المصدر الأساسي لفيتامين د.

التوقيت الصيفي وانقطاع التيار الكهربائي

جدير بالذكر أن إغلاق المحلات التجارية يهدف إلى ترشيد استهلاك الكهرباء ولا علاقة له بالتوقيت الصيفي في مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *