التخطي إلى المحتوى

اهتم الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية بحقيقة زيادة راتب الضمان الاجتماعي لشهر يوليو 2024، بعد انتشار العديد من الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي حول زيادة الدعم كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حقيقة كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر، ومن خلال المقال سنوضح لكم حقيقة زيادة الدعم، بالإضافة إلى خطوات الاستعلام عن استحقاق الدعم.

حقيقة زيادة راتب الضمان الاجتماعي في شهر يوليو

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حقيقة زيادة راتب الضمان الاجتماعي لشهر يوليو 2024، وأكدت أن كل هذه الأخبار مجرد شائعات ولا صحة لها أصلاً.

حساب راتب الضمان الاجتماعي

وأوضحت الوزارة أنه يمكن للمواطن احتساب راتب الضمان الاجتماعي باستخدام الآلة الحاسبة التقديرية وإدخال عدد أفراد الأسرة ودخل كل فرد، ومن ثم الضغط على “احسب القيمة المستحقة”.

تم تطوير الاستفسارات حول أهلية الضمان الاجتماعي في يوليو

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خطوات الاستعلام عن استحقاق الضمان الاجتماعي التي تم تطويرها خلال شهر يوليو من خلال اتباع الخطوات التالية

يقوم المواطن بالدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر الإنترنت. ثم يقوم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال رقم الهوية وكلمة المرور بشكل صحيح، ثم يقوم بتسجيل وظيفة الدخول الوطني لتسجيل دخول آمن وسلس على كلمة “برامج الدعم الخاصة بي”. يتبع ذلك الضغط على خيار “الضمان الصحي الاجتماعي”، ثم يقوم بالضغط على كلمة “الأهلية والأهلية” وخلال دقائق ستظهر النتيجة ما إذا كان يحق لك الحصول على التأمين الاجتماعي المتقدم. الأمن أم لا.

يُشار إلى أن موعد صرف الضمان الاجتماعي المتقدم هو الأول من كل شهر ميلادي، لكن دون زيادة جديدة، بحسب ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *