التخطي إلى المحتوى

انتشرت خلال الفترة الأخيرة أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي عن تأخر تطوير الضمان الاجتماعي، وتساءل بعض المستفيدين عن حقيقة الأمر، ووزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية بالفعل التفاصيل المتعلقة بهذا القرار، ومن خلال المقال سنوضح لكم من خلال المقال حقيقة تأخير الضمان الاجتماعي المتقدم، بالإضافة إلى خطوات الاستعلام عن استحقاق الضمان الاجتماعي.

حقيقة تأخير الضمان الاجتماعي المطور

كثف المستفيدون البحث عن تأجيل ترقية الضمان الاجتماعي، وأوضحت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية حقيقة تأجيل صرف شهر يوليو، وأكدت أن المعاشات في اليوم الأول من شهر يوليو 2024م، الذي يوافق ، سيتم الدفع. يوم الاثنين كاملا بدون خصم.

وأعلنت الوزارة أن قيمة صرف المعاش جاءت على النحو التالي

سيحصل العائل على ألف وثلاثمائة وعشرين ريالاً سعودياً، وسيحصل معيل العائل على ستمائة وستين ريالاً سعودياً. -أربعة ريالات سعودية عند وجود أطفال، سيتم دفع ستة وأربعين ريالاً سعودياً لدعم الحليب.

الخطوات اللازمة للاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المتقدم

وأوضحت الوزارة أنه يمكن للمواطن الاستعلام عن استحقاقه للضمان الاجتماعي المتطور، وهي كالتالي:

يقوم المواطن بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية. ثم يقوم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال كلمة المرور ورقم الهاتف بشكل صحيح. بعد ذلك يقوم بالضغط على كلمة اختيار أوراق ومستندات الأهلية وأخيرا يقوم بالضغط على كلمة “طلب” الموجودة أسفل الشاشة يرجى كتابة كافة البيانات بشكل صحيح ومراجعتها حتى لا نتأخر في الاستعلام عن النتيجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *