التخطي إلى المحتوى

دكتور. استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ممثلي شركة Este السويدية لبحث فرص تحسين التعاون في القطاع الصحي، وذلك على هامش مؤتمر الاستثمار “المصري الأوروبي” المشترك، والذي يعقد في الفترة من 29 إلى يونيو المقبل. 30 ، تحت رعاية وشرف السيد . الرئيس عبد الفتاح بحضور السيدة . أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وبمشاركة واسعة من ممثلي الحكومة المصرية. الاتحاد الأوروبي والمؤسسات المتعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين.

دكتور. وأوضح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تناول فرص تحسين التعاون بين الوزارة وشركة إستي الرائدة في مجال المستلزمات الطبية للجروح والجبائر العظمية.

وقال عبد الغفار إن الوزير أوضح لممثلي الشركة حزمة الحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية لتوفير بيئة داعمة للمستثمرين في القطاع الصحي، وأشار إلى أهمية هذا التعاون لتحسين الخدمات الصحية وتحسين الاقتصاد الوطني.

وأضاف عبد الغفار أن اللقاء تضمن الاتفاق على تبادل المعلومات حول حجم السوق المصري واحتياجاته، بهدف دعم عملية توطين الصناعة وتقديم منتجات مبتكرة تساهم في تحسين الرعاية الصحية في مصر.

وأضاف عبد الغفار أن اللقاء بحث سبل تبادل الخبرات في مجال توطين إنتاج الجبائر العظمية ومستلزمات علاج الجروح في مصر، والعديد من مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك، كما أبدى الوفد رغبته في زيارة عدد من الجبائر الطبية ومستلزمات علاج الجروح في مصر. المواقع والمرافق الصحية، وعقد المزيد من اللقاءات مع صناع القرار والقائمين على صناعة المستلزمات الطبية في مصر، لتحقيق شراكة حقيقية تحقق الأهداف المشتركة. كما وجه الوزير بفتح مجالات لتوطين الصناعة ونقل التكنولوجيا إلى مصر ودعم الصادرات إلى القارة الأفريقية.

وأشار عبد الغفار إلى أن ممثلي الشركة أكدوا حرص الدولة المصرية والتزامها بتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطن المصري وتحسين صحته، ومتابعتهم لتطوير النظام الصحي في مصر. وأعربوا عن تطلعهم لدعم التصنيع المحلي في مصر، وتوطين صناعة المستلزمات الطبية وتصديرها إلى الدول الأفريقية.

حضر اللقاء د. لورانس كولمان، نائب رئيس الشركة لأمريكا اللاتينية وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، ود. وقال حتى تانغ، مدير أعمال الشركة لمنطقة غرب آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا، د. أحمد علواني المدير الإقليمي للشركة في الشرق الأوسط، ود. حازم الفار مدير إدارة الاستثمار الطبي بمجموعة الصافي الاستثمارية، ود. مصطفى ممدوح، مدير تطوير الأعمال الطبية بمجموعة الصافي الاستثمارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *