التخطي إلى المحتوى

يستمر الجدل حول إمكانية حصول نادي الزمالك على رخصة نادي الاحتراف من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) للمشاركة في بطولاته بداية من الموسم الجديد. وشدد الكاف على أنه يجب على جميع الأندية الحصول على هذا الترخيص للمشاركة في المسابقات القارية.

وفي حال فشل الزمالك في الحصول على الرخصة خلال الأيام المقبلة، سيتم حرمانه من مباراة السوبر الأفريقي أمام الأهلي، كما سيتم حرمانه من المشاركة في كأس القارات الموسم المقبل، بعد أن أنهى حامل اللقب السابق. . لقب الطبعة، بسبب الحكم النهائي الصادر ضده في قضية لاعبه السابق خالد بوطيب، والذي صدر بقرار من المحكمة الفيدرالية السويسرية بتاريخ 18 مارس 2024.

وبحسب لوائح الكاف، فإن الأندية التي لا تدفع المبالغ المستحقة لها أو لم تتوصل إلى اتفاق تسوية بحلول 31 مايو 2024، سيتم حرمانها من ترخيص المشاركة في مسابقاتها للموسم التالي.

تنص المادة 63 من أنظمة الترخيص على أنه إذا لم تكن هناك أسباب واضحة للاعتراض على المطالبة أو الإجراءات، فسيظل المبلغ مستحق الدفع.

منافس الأهلي في كأس السوبر الأفريقي إذا تم استبعاد الزمالك

وفي حالة استبعاد الزمالك من مباراة كأس السوبر الأفريقي، سيواجه النادي الأهلي نهضة بركان المغربي، وصيف الكونفدرالية في النسخة الماضية، كبديل للزمالك، الذي يتعين عليه دفع الرسوم المقدرة. بسعر 2.4 مليون. اليورو للاعب السابق خالد بوطيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *