التخطي إلى المحتوى

نفى محافظ الجيزة ما يتم تداوله على عدد من صفحات التواصل الاجتماعي بشأن قطع الأشجار بحديقة المبدعين الواقعة بشارع فوزي رماح بحي العجوزة واستخدام صور غير دقيقة بهدف استمالة الرأي العام للاستيقاظ.
وتوضح محافظة الجيزة عددًا من النقاط المتعلقة بهذا الأمر على النحو التالي:

أولاً: تعد حديقة المبدعين من الحدائق الهامة التي حرص المحافظ على المحافظة على الأشجار والمسطحات الخضراء التي تحتويها، ووجهت هيئة النظافة والتجميل بزيادة كفاءة الحديقة دون الإضرار بأي شجرة والاهتمام بها المحافظة على المسطحات الخضراء بشكل دوري لتعكس المظهر الحضاري.

ثانياً: تلاحظ أن بعض المتسللين استغلوا انخفاض أسوار الحديقة ودخلوا إليها سراً، مما دعا إلى زيادة كفاءة الأسوار وتعزيز ارتفاعها من أجل التحكم في عملية الدخول والخروج إلى الحديقة الاقتراب أو قطع أو إتلاف أي شجرة في الحديقة.

ثالثا: يؤكد محافظ الجيزة حرصه على الحفاظ على الأشجار والمساحات الخضراء ويعمل بالتعاون مع بعض المكاتب الاستشارية على دراسة زيادة كفاءة الحديقة وفقا لخطة الدولة لتطوير كافة الحدائق داخل المحافظة.

وفي هذا السياق نجح المحافظ بالتعاون مع الجهات المعنية في زراعة مئات الآلاف من الأشجار المختلفة الخصبة وغير الخصبة ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *