التخطي إلى المحتوى

تابع أشرف سلومه وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، لجان امتحانات الشهادة الثانوية بإدارات التربية والتعليم بالجيزة، من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان العام.

وذلك بحضور سمية الخطيب نائب مدير المديرية ود. حازم مصطفى مدير إدارة الشيخوخة بمديرية صحة الجيزة، والمقدم هاني عماد من مديرية أمن الجيزة، ونيفين نعيم مدير إدارة الإحصاء بالمديرية، ومجدي أحمد كامل مدير إدارة التعليم الثانوي، ومحمد حفني مدير التابع لقسم المتابعة .

وبين سلومة أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحان التاريخ للقسم الأدبي اليوم بلغ 38315 طالباً بنسبة حضور 99.02%.
بلغ عدد المتقدمين في مادة الفيزياء لقسم العلوم 48,710 طالبا وطالبة بنسبة حضور 97.67%. بنسبة حضور 95.65%.
أما في مدارس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، فقد أدى الطلاب امتحانهم اليوم في مادة المفهوم المعياري (الكيمياء) بنسبة حضور 100%. اليوم، لم ترصد غرفة العمليات أي عوائق داخل اللجان.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أن غرفة عمليات المديرية تتواصل مع غرف عمليات الإدارات التعليمية وتعمل على مدار اليوم لحل أية مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا.

وشددت سلومة على عدم حمل الهاتف المحمول والأجهزة الإلكترونية حتى لو كان الهاتف مغلقا، حتى لا يتعرض الطالب للمسؤولية القانونية ويتم إلغاء امتحانه.

كما أكد وكيل تعليم الجيزة أنه بناء على تعليمات وزير التربية والتعليم فإن القلم المستخدم للإجابات هو قلم الحبر الأزرق فقط، كما يجب التأكد من تطابق رقم نموذج الورقة مع نموذج ورقة إجابة الطالب. حتى لا يتضرر الطالب من أضرار تصحيح امتحانه على نموذج مختلف.

وفي سياق متصل، قال أشرف سلومة، إن مديرية الصحة بالجيزة، مع مديرية التربية والتعليم، شاركت في غرفة العمليات الطارئة لامتحانات الثانوية العامة لمتابعة الامتحانات والإشراف على سير الامتحانات، حيث قام طبيب طبي يتمركز الفريق في كل لجنة. ومجهزة بأدوية الطوارئ وجهاز ضغط الدم ومقياس الحرارة للتعامل مع حالات الطوارئ.

كما تم تجهيز فريق طبي طائر مكون من طبيب وممرضة داخل الوحدات الصحية للذهاب إلى اللجان في حالة حدوث أي طارئ.

كما تم التنسيق مع هيئة إسعاف الجيزة للتحرك السريع في حالة الطوارئ، وكذلك التنسيق مع المستشفيات الحكومية لاستقبال الحالات الطارئة المحتملة والتعامل معها.

IMG-20240629-WA0023 IMG-20240629-WA0024 IMG-20240629-WA0021 IMG-20240629-WA0022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *