التخطي إلى المحتوى

تحتاج تشيلي إلى الفوز لتحافظ على آمالها في الاستمرار في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، لذا ستبذل قصارى جهدها لتسجيل أول أهدافها في البطولة القارية غداً الأحد، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات أمام كندا. . .

وسيتعين على مدرب تشيلي ريكارد جاريكا معالجة المشاكل الهجومية التي واجهها فريقه خلال الجولتين السابقتين من البطولة الحالية، وكذلك خلال تصفيات كأس العالم 2026.

وخلال الخسارة 1-0 أمام الأرجنتين يوم الثلاثاء الماضي، انتظرت تشيلي 72 دقيقة قبل أن تسدد تسديدتها الأولى على المرمى. طوال المباراة، سدد تشيلي ثلاث تسديدات فقط على المرمى.

كوبا أمريكا.. تشيلي تبحث عن فوز حاسم على كندا

وجاءت كل هذه الجهود بعد أن عين جاريكا لاعبا بديلا لمهاجم تشيلي أليكسيس سانشيز الذي أهدر أيضا فرصة كبيرة خلال التعادل السلبي أمام بيرو في الجولة الأولى.

لكن المدافع فيكتور دافيلا دافع عن سانشيز (35 عاما) خلال مؤتمر صحفي مساء أمس، مؤكدا أهمية تواجد اللاعب المخضرم في صفوف الفريق.

وقالت دافيلا من خلال مترجم: “في كثير من الأحيان يشعر المرء أن السعادة في الطريق”.

وتابع: “ليس هناك شك في ذلك. إنه جزء من الوظيفة وجزء من كرة القدم. يمكنك أن تحظى بيوم جيد ويوم سيء. لكننا لا نشك أبدًا في أداء أليكسيس سانشيز”.

وتعرض جاريكا ونظيره ليونيل سكالوني المدير الفني للأرجنتين للإيقاف لمباراة واحدة بسبب تأخر الفريقين في العودة بعد نهاية الشوط الأول في المباراة التي جمعت بين الفريقين والتي انتهت بفوز الأرجنتين.

ويبدو أن كندا، التي حصلت على ثلاث نقاط بعد هدف جوناثان ديفيد الذي منحها الفوز 1-صفر على بيرو يوم الثلاثاء الماضي، بحاجة للتعادل مع تشيلي لضمان التأهل لدور الثمانية ما لم تحقق بيرو مفاجأة أمام المتصدرة. الأرجنتين.

ورغم الفوز، لا يزال جيسي مارش مدرب كندا يشعر بالقلق إزاء نقاط ضعف فريقه على الخط الدفاعي.

وقال في تصريحات الأسبوع الماضي: “شرحت لهم أننا في مباراتي الأرجنتين وبيرو تسببنا لأنفسنا في الكثير من المشاكل بسبب التمريرات غير الدقيقة ولم نولي الاهتمام الكافي للتحامات الثنائية”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *