التخطي إلى المحتوى

أنهى طلاب الثانوية العامة 2024 مؤخرًا امتحان الفيزياء لطلبة القسم العلمي، وامتحان التاريخ لطلبة القسم الأدبي، في اليوم الخامس من بدء ماراثون امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

ظهرت تعابير الحزن على وجوه طلاب قسم العلوم بسبب صعوبة امتحان الفيزياء. وأكد الطلاب أن أسئلة امتحان الفيزياء كانت غير مباشرة، مما جعل اجتياز الطلاب للامتحان أمرا مستحيلا.

قال أحد طلاب المرحلة الثانوية في قسم العلوم إن الأسئلة في امتحانات الفيزياء الحديثة والفيزياء الكهربائية غير مباشرة ومستحيلة، وقال: “المشكلة الواحدة تحتاج إلى أكثر من قانون للوصول إلى الحل”.

وأوضح طلاب آخرون أن أسئلة امتحان الفيزياء تتطلب حلها من العالم أينشتاين، وليس من الطالب.

فيما أكد طلبة الشعبة الأدبية سهولة امتحان التاريخ، مؤكدين أن الأسئلة جاءت مباشرة من ورقة المفاهيم.
وأشار طلاب قسم الأدب إلى أن الأسئلة المقالية في امتحان التاريخ تأتي أيضا من ورقة المفاهيم.

أنهى طلاب الثانوية العامة 2024 قبل قليل امتحان الدور الأول القسم العلمي في الفيزياء والقسم الأدبي في التاريخ في اليوم الخامس من بدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الشهادة الثانوية 2024 بلغ 745.086 طالبًا، في 1.981 لجنة على مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزعة على طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية بلغ 11 لجنة، كما بلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية 4 لجان، وعدد لجان التقييم. وعلى مستوى الجمهورية بلغت 7 لجان، وعدد المراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية إلى 84 مركزاً.

وكشفت وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل سجون الجمهورية بلغ 81 طالباً، كما بلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان في 57357 مستشفى ومؤسسة أورام على مستوى الجمهورية 38 طالباً، كما بلغ عدد الطلاب المكفوفين 38 طالباً. 255 طالبًا، وبلغ عدد طلاب دمج التعليم المتقدمين 3306، وعدد طلاب مدارس التميز في العلوم والتكنولوجيا 1646 طالبًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *