التخطي إلى المحتوى

تداولت صفحات الغش الإلكترونية “شاومينغ”، عبر تطبيق التليجرام، صورًا لأسئلة امتحان التاريخ لطلبة القسم الأدبي، ويزعمون أن هذا هو الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليًا داخل اللجان في اليوم الخامس من الثانوية العامة . الماراثون الامتحاني في العام الدراسي الحالي 2023/2024م.

وقالت مصادر في غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة إنه يتم التأكد من دقة أسئلة الاختبار المتداولة للتأكد من أنها هي نفس الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليا داخل اللجان.

وأكدت المصادر أنه في حال التأكد من دقة أسئلة الامتحان المتداولة سيتم الوصول إلى الطالب أو المراقب المسؤول عن تصويرها وتوزيعها، وسيتم تحويله إلى الأمور القانونية وسيطبق عليه قانون الغش.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 حاليا امتحان الفيزياء لطلبة القسم العلمي وامتحان التاريخ لطلبة القسم الأدبي، في اليوم الخامس من امتحان الثانوية العامة 2024 والذي بدأ في الساعة التاسعة صباحا. يستمر حتى الظهر.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الشهادة الثانوية 2024 بلغ 745.086 طالبًا، في 1.981 لجنة على مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزعة على طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية بلغ 11 لجنة، كما بلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية 4 لجان، وعدد لجان التقييم. وعلى مستوى الجمهورية بلغت 7 لجان، وعدد المراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية إلى 84 مركزاً.

وكشفت وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل سجون الجمهورية بلغ 81 طالباً، كما بلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان في 57357 مستشفى ومؤسسة أورام على مستوى الجمهورية 38 طالباً، كما بلغ عدد الطلاب المكفوفين 38 طالباً. 255 طالبًا، وبلغ عدد طلاب دمج التعليم المتقدمين 3306، وعدد طلاب مدارس التميز في العلوم والتكنولوجيا 1646 طالبًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *