التخطي إلى المحتوى

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، عن وصول أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 إلى مراكز توزيع أسئلة امتحان الفيزياء لطلاب القسم العلمي، والتاريخ لطلاب القسم الأدبي، بمحافظتي القاهرة والجيزة. منذ فترة، تحت حراسة مشددة من قبل قوات الشرطة.

وأشارت المصادر إلى أن هناك خطة محكمة لتوزيع مظاريف الأسئلة على لجان الامتحانات في كافة المحافظات، بتأمينها منتسبي قوات وزارة الداخلية وتحت حراسة مشددة حفاظاً على سرية الامتحانات.

وأوضحت أنه سيتم تسليم مظاريف الأسئلة البلاستيكية المختومة بالشمع الأحمر لرئيس كل لجنة امتحانية، مع تحرير محاضر الاستلام وتوقيع رئيس كل لجنة على محضر استلام مظروف أسئلة لجنته بحضور الشرطة. صناديق الحديد.

يؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 اليوم السبت، الجولة الأولى من الامتحانات في القسم العلمي في الفيزياء والقسم الأدبي في التاريخ ضمن لجان تراقب وتتأكد من تنفيذ العملية الامتحانية.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024

دكتور. تفقد رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مركز التصحيح الإلكتروني الرئيسي لامتحانات الثانوية العامة، الأربعاء الماضي، في إطار متابعته لسير امتحان شهادة الثانوية العامة (الدور الأول) للأكاديمي. سنة 2023/2024.

وأكد الوزير أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب وأن كل طالب يعطي حقه في عملية التصحيح، وأن عملية التصحيح الإلكترونية تتم بعناية لضمان العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

دكتور. كما استعرض رضا حجازي داخل المركز الإجراءات والمراحل المختلفة التي تمر بها عملية التصحيح الإلكتروني والمراجعة والتحقق من أوراق الإجابة، مشيرًا إلى أن كافة التفاصيل الموجودة في ورقة إجابة ورقة بابل أو ورقة الإجابة للأسئلة المقالية تخضع للموضوع. للمراجعة الدقيقة عدة مرات سواء فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم الجلوس أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في ورقة بابل أو الإجابات الموجودة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *