التخطي إلى المحتوى

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، في 9 سبتمبر 2022، تعيين السويسري مارسيل كوهلر مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم، خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريز.

كولر سلسلة أرقام لا تنتهي عند الأهلي

ومنذ ذلك الوقت بدأت قصة حب بين جماهير الأهلي والسويسري كوهلر الذي كان يلقب بـ “جيدو كوهلر” وهو اللقب المحبب لدى جماهير القلعة الحمراء لمدربهم، مقارنتهم بالمدرب الأسطوري للنادي البرتغالي. ، مانويل خوسيه.

وخاض الأهلي تحت قيادة كوهلر 105 مباريات فاز في 73 مباراة وتعادل في 22 مباراة وتلقى 10 هزائم. حققه أمام بلدية المحلة بنتيجة (5-1) بينما الخسارة الأكبر كانت من نصيب ماميلودي صنداونز (5-2).

وراهنت جماهير الأهلي على المدرب السويسري منذ وصوله إلى نادي القرن الإفريقي، وفعلا فاز كولر بالرهان، حيث فاز مع الفريق بسبع بطولات: كأس السوبر المحلي “ثلاث مرات”، كأس مصر “مرتين”. “، ودوري أبطال أفريقيا “مرتين”، والدوري الممتاز “مرة واحدة”، بالإضافة إلى فوزه ببرونزية كأس العالم للأندية.

ويحظى الثعلب السويسري بدعم كبير من جماهير الأهلي ومجلس إدارته، خاصة بعد فوزه بالعديد من الألقاب مع القمصان الحمر، والتي كان نتيجتها تمديد عقده مع الفريق، والذي انتهى بنهاية الموسم الجاري. منتهي الصلاحية. وسيستمر حتى نهاية موسم 2026.

وقبل مسيرته التدريبية الناجحة وفوزه بالألقاب مع العملاق الأحمر، لم يحقق كوهلر سوى أربعة ألقاب خلال مسيرته، وهو الأمر الذي تغير كثيرًا منذ تدريبه للنادي الأهلي.

كما لم يفز كوهلر بأي بطولة مع منتخب النمسا، إلا أنه تم تصنيفه كصانع نهضة لهذا المنتخب بعد أن قاده للتأهل إلى كأس أمم أوروبا يورو 2016 للمرة الثانية في تاريخه والمركز العاشر في التصنيف. تصنيف الفيفا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *