التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه تم فحص 19337 مريضا بعيادات مبادرة “صحة الرئة” الموزعة على محافظات الجمهورية، وذلك ضمن خدمات المبادرة التي يقدمها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي أطلقها في نوفمبر 2022، تزامنا مع مع مؤتمر المناخ العالمي

دكتور. وأشار حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن إجمالي العيادات المنفذة لمبادرة صحة الرئة وصل إلى 23 عيادة طبية، وأنها مزودة بأحدث أجهزة قياس وظائف الجهاز التنفسي للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة الأمراض الصدرية، موضحاً أن نسبة المصابين بالربو القصبي بين المرضى الذين تم فحصهم بلغت 39%، فيما بلغت نسبة المصابين بانسداد الرئة 23%، وأورام الرئة 2%، و36% أمراض صدرية بسيطة أخرى.

وأضاف عبد الغفار أنه في حال اكتشاف انسداد رئوي أو ربو قصبي أو أورام في الرئة أو أمراض صدرية أخرى، يتم تحويل الحالة إلى مستشفى الصدر في المحافظة التي يقيم بها المريض لتلقي الخدمة الطبية اللازمة، ويتم متابعة المريض. بالهواتف الشخصية بعد استقرار الحالة وخروجها من المستشفى والشفاء من المرض.

دكتور. من جانبه، أوضح وجدي أمين، مدير إدارة أمراض الثدي، أن 19337 مصاباً بأمراض الثدي يترددون على عيادات المبادرة، منهم 66% مدخنات و34% غير مدخنات، مضيفاً أن النسبة الأكبر من المترددين هم المدخنات. كان. في الفئة العمرية فوق 60 سنة، تليها الفئة العمرية من 51 إلى 60 سنة، مما يدل على التأثير التراكمي للتدخين على الإصابة بأمراض الثدي لدى الفئات العمرية بعد سن الأربعين.

دكتور. وتابع وجدي أمين أن خدمات مبادرة “صحة الرئة” تشمل تقديم التوعية والإرشادات للوقاية والتعريف بالممارسات الصحية لتجنب حدوث مضاعفات مرضية خطيرة، وكذلك التعريف بمخاطر الأمراض الصدرية وطرق تحسين صحة الرئة يحافظ على. .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *