التخطي إلى المحتوى

وفي إطار زيارته لدولة جنوب السودان، التقى د. هاني سويلم وزير الموارد المائية والري يجتمع مع المستشار توت جواك مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية.

دكتور. وقال سويلم للسيد. جواك والقيادة السياسية في جنوب السودان يشكرون الدعم المقدم والمتابعة المستمرة للمشاريع التي يتم تنفيذها والتي تحظى بالقبول والتي تلمس آثارها الإيجابية شريحة كبيرة من المواطنين في جنوب السودان.

المستشار توت جواك لديه د. وشكر هاني سويلم على هذه الزيارة المهمة، واهتمام مصر بدعم دولة جنوب السودان في العديد من المجالات التي تخدم مواطني جنوب السودان مثل التعليم والصحة، بالإضافة إلى العلاقة الممتازة مع وزارة الموارد المائية والري المصرية. خاصة في ظل المصير المشترك الذي يربط البلدين. وهذا يؤدي إلى زيادة التنسيق على كافة المستويات بين مصر وجنوب السودان.

كما اختتم الدكتور سويلم وبال ماي دينق وزير الموارد المائية والري بجمهورية جنوب السودان أعمال اللجنة الفنية المشتركة لمشروعات التعاون بين البلدين في مجال الموارد المائية والري بحضور الأعضاء. للجنة الفنية من الجانبين.

دكتور. وأشار هاني سويلم، إلى أن التعاون بين مصر وجنوب السودان يعكس عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، ويعزز فرص التنمية المشتركة، مؤكداً التزام مصر بدعم جهود جنوب السودان لتحقيق الأمن المائي والتنمية المستدامة ستساهم اللجنة الفنية المشتركة بشكل كبير في تحسين إدارة الموارد المائية الوطنية في جنوب السودان.

بدوره أعرب بال ماي دينق عن سعادته بزيارة د. وأشار سويلم والوفد المرافق له إلى أن جلسات النقاش التي جرت بين الفنيين من الوزارتين ناقشت سير العمل في المشاريع التنموية المشتركة في مجال الموارد المائية. خدمة مواطني جنوب السودان.

IMG-20240628-WA0151 IMG-20240628-WA0149 IMG-20240628-WA0147

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *