التخطي إلى المحتوى

تسعيرة البنزين الجديدة في المملكة العربية السعودية للعام الجديد 2024م سنتعرف معًا على تفاصيله هنا من خلال مقالنا حيث تشهد الدول الحجازية تحديثًا دوريًا وشهريًا لأسعار الوقود هناك، وهو ما يحث المواطن والمقيم في المملكة على ابحث عن سعر كل نوع من أنواع الوقود، وخاصة الديزل والبنزين، فما هي تكلفة البنزين الجديد 2024 في المملكة العربية السعودية؟

أسعار الوقود في السعودية

شهدت الأشهر الماضية من عام 2024م استقرار أسعار الوقود في المملكة العربية السعودية، خاصة بعد الإجراء الذي حدث في شهر يونيو، وتدخل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل السعودي، بحيث كان سعر البنزين السقف المحلي له في ذلك الشهر، وفي اليوم الموافق الحادي والثلاثين من ديسمبر 2024، أعلنت أرامكو السعودية عن تعديلات جديدة على أسعار منتجات الوقود وتحديداً الديزل والإسفلت اعتباراً من اليوم. التاريخ، وإليكم التفاصيل تباعًا.

تسعيرة البنزين الجديدة

وفي تحديث حديث لأسعار البنزين للعام الجديد 2024م، جاء سعر لتر البنزين على النحو التالي:

  • سعر لتر البنزين 95 في السعودية = 2.33 ريال سعودي للتر الواحد.
  • سعر لتر البنزين 91 في السعودية = 2.18 ريال سعودي للتر الواحد.

كم سعر الديزل الجديدة 2024 في السعودية

شهد اليوم اعتماد سعر جديد للديزل في السعودية، وفيما يلي نستعرض لكم السعر المعتمد للتر الواحد من الديزل والسعر المقابل بالريال السعودي، (لتر الديزل يُحدد بنحو 0.65 ريالًا سعوديًا) بدلاً من السعر القديم الذي تم تحديده بـ 0.52 ريال سعودي، وأكدت أرامكو السعودية أن الأسعار المحلية للديزل والإسفلت تخضع للمراجعة السنوية، بناءً على إجراءات الإدارة لتعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

التسعيرة الجديدة لمنتجات الوقود 2024

وجاءت أسعار المنتجات لشهر ديسمبر 2024 المعتمدة للعام الجديد 2024م على النحو التالي:

  • سعر بنزين 91: 2.18 ريال سعودي.
  • سعر بنزين 95: 2.33 ريال سعودي.
  • سعر الكيروسين: 0.70 ريال سعودي.
  • سعر غاز النفط المسال: 0.75 ريال سعودي.
  • سعر الديزل: 0.65 ريال سعودي.

كم سعر البنزين غدًا

يتبادر إلى ذهن الكثير من الناس ما هو سعر البنزين غدا، لمعرفة ما إذا كان السعر سيشهد ارتفاعا أو انخفاضا في أسعار الوقود في المملكة العربية السعودية، ولكن لا يمكننا التأكد من إجابة هذا السؤال، حيث أن أسعار الوقود في المملكة العربية السعودية وترتبط المملكة العربية السعودية بالأسعار العالمية له. ولذلك، سترى الأسعار تتقلب بين الأسعار المرتفعة والمنخفضة لكل شهر من كل شهر تقويمي.

وهنا نصل إلى نهاية هذا المقال؛ التي قدمناها لكم تسعيرة البنزين الجديدة وفي المملكة العربية السعودية للعام الجديد 2024م يختلف السعر حسب نوع البنزين، حيث وصل سعر بنزين 91 إلى 2.18 ريال سعودي، بينما وصل سعر بنزين 95 إلى 2.33 ريال للتر الواحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *