التخطي إلى المحتوى

متى موعد بداية صلاة الكسوف 2024 والذي طلبته وكالة شؤون الأئمة والمؤذنين في المملكة العربية السعودية، بالتزامن مع الكسوف الجزئي الذي تشهده المملكة وأغلب دول الوطن العربي اليوم. ومن خلال موقع المحتوى سنتعرف على الموعد صلاة الكسوف في السعودية 2024.

موعد الكسوف في السعودية 2024

تشهد المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2024م، كسوفًا جزئيًا للشمس، وفقًا لتوقعات عالم الفلك السعودي د. خالد صالح الزعاق، سيبدأ الخسوف في تمام الساعة 01 في سكاكا والجوف. :08 مساءً كأول منطقة سيشهد فيها كسوف الشمس في المملكة. ثم يبدأ الخسوف في منطقة جازان ونجران عند الساعة 01:51 ظهرا. باعتبارها المنطقة الأخيرة التي يشاهد فيها كسوف الشمس في المملكة. وسينتهي الكسوف عند تمام الساعة 03:47 في عرعر، كآخر منطقة ينتهي فيها الكسوف في المملكة، حيث تبلغ أعلى نسبة لكسوف جزئي للشمس في دائرة العرض حوالي (40)%، وأقل نسبة لكسوف جزئي للشمس وشوهد الخسوف في جازان ونجران بنسبة (16)%.

متى موعد بداية صلاة الكسوف 2024

أعلنت وكالة شؤون الأئمة والمؤذنين في المملكة العربية السعودية في بيانها عن موعد إقامة صلاة كسوف الشمس في المسجد الحرام سيكون في تمام الساعة 01:45 ظهرًا. الشيخ د. ويؤم بندر بليلة الصلاة، ويعلن أن مناطق المملكة المختلفة ستشهد الكسوف الجزئي بنسب مختلفة وفي تواريخ مختلفة.[1]

وإلى هنا نصل إلى خاتمة مقالتنا التي تعرفنا خلالها على متى موعد بداية صلاة الكسوف 2024 وكما ذكرنا فإن موعد الكسوف في السعودية هو 2024.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *