التخطي إلى المحتوى

كم عدد المكتتبين في النايفات 2024 ، تعتبر شركة النايفات من أهم الشركات المتواجدة في المملكة العربية السعودية مؤخراً، كما أنها أعلنت عن طرح مجموعة كبيرة من الأسهم في السوق المالية السعودية في السابق، وذلك نظراً لمحاولتها توسيع أعمال الشركة. رأس المال وعليه، وفي موقع المحتوى سنتعرف على اكتتاب النايفات، ثم سنتصل عدد المكتتبين في النايفات لهذا العام 2024م.

شركة النايفات للتمويل

تعتبر شركة النايفات للتمويل إحدى الشركات الكبرى في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أنها تأسست في عام 2002م، فإنها تقدم أيضاً حلولاً تمويلية متميزة تتوافق مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية. بالإضافة إلى توسيع نطاق عملها بشكل كبير، حيث أنها تشمل الأفراد وكذلك المؤسسات في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى اتباع الشركة لإجراءات البنك المركزي السعودي، وقواعده التنظيمية، مع الاعتماد على. منتجات التمويل المقدمة على نظامي التورق والإجازة وكذلك المرابحة والتورق، فيما تقدم الشركة منتجات متنوعة وهي: [1]

  • تمويل بطاقة الائتمان.
  • تمويل “الإيجار”.
  • تمويل أنشطة الشركات سواء كانت متوسطة أو صغيرة.
  • التمويل “الاستهلاكي”.

كم عدد المكتتبين في النايفات 2024

وتضم محفظة شركة النايفات أكثر من 44 ألف عميل كما كانت خلال الربع الأول من العام الحالي 2024م.مع العلم أن الحد الأدنى للتخصيص لكل مكتتب فردي هو عشرة أسهم، بينما يصل الحد الأقصى إلى 300 ألف سهم، وسيتم تخصيص باقي أسهم الطرح إن وجدت بنسبة ما طلبه المكتتبون إلى الاكتتاب. إجمالي عدد الأسهم المطلوب الاكتتاب فيها، وإذا زاد عدد المكتتبين الأفراد عن 350 مكتتبا فردا، فإن النايفات لا تضمن الحد الأدنى للتخصيص، وسيكون التخصيص على أساس ما يحدده المستشار المالي بعد التشاور. مع النايفات والبائعين المشاركين.

تفاصيل تخصيص أسهم النايفات 2024

وقد تم تخصيص الأسهم المطروحة والتابعة لشركة النايفات بشكل نهائي، حيث سيتم هذا الأمر في موعد أقصاه يوم السبت 13 نوفمبر 2021م، بالإضافة إلى إعادة مبالغ الاكتتاب الزائدة يوم الاثنين 15 نوفمبر 2021م. على أبعد تقدير، بالإضافة إلى أن الشركة ستبدأ مرحلة الاكتتاب الفردي يوم الأحد 7 نوفمبر 2021م، بعد تخصيص 3.5 مليون سهم للأفراد من أسهمها العادية، تمثل 10% من الأسهم المطروحة للأفراد هذا العام، فيما الحد الأدنى الحد المحدد للدخول الفردي يصل إلى عشرة أسهم بينما يصل الحد الأقصى إلى 300 ألف سهم.

عدد أسهم شركة النايفات المطروحة 2024

طرحت شركة النايفات للتمويل في المملكة العربية السعودية 35 مليون سهم من أسهمها العادية، حيث تمثل هذه الأسهم 35% من قيمة رأس المال المصدر العائد للشركة، ويتم ذلك من خلال بيع الأسهم المصدرة إلى المساهمين. حيث سبق أن أعلنت الشركة عن الانتهاء بنجاح من عملية البناء المتعلقة ببناء دفتر الطلبات لتلك الفئات المشاركة في أسهم النايفات، بالإضافة إلى تحديد سعر الطرح النهائي للأسهم والذي ” وصل إلى مبلغ قدره 34 ريالاً سعوديًا للسهم الواحد، مصحوبة بتغطية تصل إلى 136 من إجمالي الأسهم المطروحة.

مواعيد اكتتاب أسهم النايفات

أعلنت شركة النايفات مؤخراً من خلال نشرتها عن مواعيد الاكتتاب في الأسهم التي طرحتها في السوق. ويمكن الاطلاع على هذه التواريخ على النحو التالي:

  • موعد التسجيل للطلبات: من 21 أكتوبر 2021م إلى 28 أكتوبر 2021م.
  • موعد البناء لِسجل الأوامر: يبدأ في 21 أكتوبر 2021 م، حتى 28 أكتوبر 2021 م.
  • موعد الاكتتاب للأفراد: تبدأ في 7 نوفمبر 2021م وتنتهي في 8 نوفمبر 2021م.
  • موعد التخصيص لأسهم الطرح نهائيًا: تاريخه 13 نوفمبر 2021م.
  • موعد رد الفائض: بتاريخ 15 نوفمبر 2021م.

وفي نهاية مقالتنا سنتحدث عن موضوع ما كم عدد المكتتبين في النايفات 2024 ، وتعرفنا على مواعيد طرح أسهم النايفات في الفترة الحالية في السوق المالية السعودية، بالإضافة إلى الاطلاع على تفاصيل التخصيص الذي قامت به الشركة، مع التعرف على سعر السهم وعدده في السوق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *