التخطي إلى المحتوى

متى تطلع نتيجة فحص كورونا السعودية سؤال تزايدت تكراره، خاصة بعد قرار مبادرة الفحص الموسع التي أطلقتها وزارة الصحة السعودية لفحص المتواجدين في دول المملكة للكشف عن فيروس كورونا، لتكون هي خطة السيطرة على المرض والوقاية منه وانتشاره بشكل أكبر يرغب الكثير ممن قاموا بالامتحان في معرفة نتائج الامتحان، ومن خلال المقال نتعرف على كيفية القيام بذلك.

نتائج فحص كورونا وزارة الصحة

يقوم الأطباء أو الممرضون المختصون المعينون من قبل وزارة الصحة السعودية بأخذ عينات الاختبار لإرسالها إلى المختبر لفحصها، وبعد تحليلها من قبل الأطباء المتخصصين تظهر. نتيجة فحص كورونا، والذي يمكن التعرف عليه بالطريقة المناسبة لصاحب العينة إما عبر الرسائل النصية أو عبر تطبيق “صحتي”.

متى تطلع نتيجة فحص كورونا

وبعد أخذ العينة من المشتبه به وإرسالها إلى المختبر، تستغرق عملية التحليل ما بين أربع إلى ست ساعات، وغالباً ما يمكن الحصول على النتيجة خلال يوم أو يومين على أقصى تقدير. وفي بعض الحالات قد تتأخر النتيجة بضعة أيام أخرى بسبب كثرة العينات التي يتم فحصها.[1]

الاستعلام عن نتيجة فحص كورونا

يمكن للمواطن أو المقيم في المملكة العربية السعودية الذي أجرى مسحة للكشف عن فيروس كورونا الاستفسار عن نتيجة فحصه من خلال عدة طرق:

  • استخدم تطبيق الصحة
  • انتظر الرسالة القصيرة التي تصلك على الهاتف المحمول – في حال طلب المشتبه به تسليم النتيجة عبر الهاتف.”
  • الاتصال على الرقم الموحد للوزارة 937.
  • البريد الإلكتروني للاستعلام عن نتيجة العينة عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

وفي نهاية المقال أجبنا على سؤال متى تطلع نتيجة فحص كورونا السعودية وتعرفنا أيضًا على الطرق المختلفة التي يتم من خلالها الاستعلام عن نتائج الامتحانات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *