التخطي إلى المحتوى

كيف احجز موعد لقاح كورونا من توكلنا؟ هذا أحد الأسئلة التي تشغل بال الكثير من سكان المملكة العربية السعودية ومن يعيش في بلدانها. في ظل انتشار وباء كورونا الجديد؛ ولذلك أتاحت وزارة الصحة السعودية التسجيل للقاح كورونا في السعودية لتناوله في العديد من المستشفيات والمراكز الصحية في المملكة، بعد أن اعتمدت وزارة الصحة مجموعة من اللقاحات الفعالة لحماية مواطني المملكة من التطعيم والمقيمين في بلدانه من خلالها، ولهذا السبب سنتعلم معًا كيفية تحديد موعد لقاح كورونا من تطبيق توكلنا.

حجز موعد تطعيم كورونا من تطبيق توكلنا

حجز موعد التطعيم ضد كورونا عبر تطبيق توكلنا هي خدمة إلكترونية لمستخدمي توكلنا، أطلقتها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا). هي خدمة تمكن المستفيدين من مواطني المملكة والمقيمين في دولها من حجز موعد لتلقي تطعيم لقاح (كوفيد-19) عبر تطبيق توكلنا، وذلك بعد التأكد من ملاءمة المستخدم لتناول الجرعات المعتمدة لقاح كورونا (كوفيد-19).

كيف احجز موعد لقاح كورونا من توكلنا

يمكن حجز موعد لقاح كورونا بسهولة في توكلنا من خلال اتباع التعليمات الخاصة بهذه الخدمة وهي كما يلي: [1]

  • الدخول إلى تطبيق توكلنا الذي تم تنزيله على الأجهزة الذكية.
  • قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • انتقل إلى علامة تبويب (الخدمات الإلكترونية).
  • اضغط على الخدمة (لقاح كورونا).
  • تحديد ما إذا كان المستفيد موظفاً أو أحد مرؤوسيه أو أحد المكفولين.
  • اختر خدمة (الحجز موعد لقاح كورونا).
  • الإجابة على الأسئلة الصحية.
  • اختيار مركز التطعيم المتوافق مع عملية التطعيم.
  • تحديد الوقت المناسب لتناول لقاح كورونا.
  • قم بتأكيد الموعد بالضغط على أيقونة (تأكيد حجز لقاح كورونا).

ملاحظة: يمكنكم الاطلاع على رسم توضيحي لخطوات تحديد موعد لأخذ لقاح كورونا عبر تطبيق توكلنا المخصص لتتبع الحالة الصحية والحصول على التصاريح وغيرها من الخدمات الرائدة:
كيفية تحديد موعد لقاح كورونا

كيفية تحديد موعد لقاح كورونا

تحميل تطبيق توكلنا لحجز موعد لقاحات كوفيد 19

من أجل تحديد موعد لتلقي التطعيم اللازم ضد كورونا، عليكم تحميل تطبيق توكلنا على الهواتف الذكية من خلال الروابط الإلكترونية المتوفرة له وهي:

رابط حجز موعد لقاح كورونا من توكلنا ta.sdaia.gov.sa

بإمكانكم تحديد موعد لتلقي لقاح كورونا المعتمد في المملكة العربية السعودية من خلال توكلنا”.من الان و صاعدا“هذا الرابط سينقلك إلى الصفحة المخصصة لخدمات توكلنا الإلكترونية بما فيها الخدمة لقاح كورونامما يتيح لك تحديد موعد لتلقي لقاحات كوفيد-19.

وإلى هنا نهاية مقالتنا؛ الذي عرفنا به كيف احجز موعد لقاح كورونا من توكلناويمكن حجز الموعد بسهولة من خلال الرابط الإلكتروني المتوفر لهذه الخدمة، واتباع التعليمات والخطوات الخاصة بحجز وتسجيل موعد لتلقي لقاح كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *